حب الشباب_ هل الزواج يقضي على حب الشباب

 هل الزواج يقضي على حب الشباب

هل الزواج يقضي على حب الشباب؟، حيث تتساءل العديد من الفتيات حول مشكلة حب الشباب والذي يظهر بشكل دائم ومتكرر نتيجة اضطراب هرمونات الجسم، حيث توجد العديد من أنواع حب الشباب ومن أهمها حب الشباب الهرموني والذي يتأثر بشكل ملحوظ بعدة عوامل بالسلب والإيجاب، لهذا سوف نتعرف تفصيلًا عن طرق علاج حب الشباب وأهم أسبابه وبعض النصائح لمنع ظهوره في الأجزاء التالية.

هل الزواج يقضي على حب الشباب
هل الزواج يقضي على حب الشباب


هل الزواج يقضي على حب الشباب

في الحقيقة ظهر العديد من المقولات الخاطئة التي تربط بين حب الشباب والزواج فيطرح البعض سؤالًا: هل الزواج يقضي على حب الشباب؟، فالإجابة الحقيقية وهي أن الهرمونات لا تتغير بعد الزواج لظهور الحبوب قد يعتمد على الحالة النفسية للمريض، كما أن الحبوب قد تستمر في الظهور حتى سن الأربعين عام.


متى يختفي حب الشباب الهرموني

حب الشباب الهرموني يمكن أن يختفي من خلال بعض الأدوية أو الكريمات الموضعية الخاصة بعلاج هذه النوعية من الحبوب، كما أن انقطاع ظهوره بشكل دائم يكمن في اختفاء أسباب ظهور حب الشباب الهرموني، ومن أبرز أسباب ظهور هذه النوعية من الحبوب وهي:-


1- أثناء الدورة الشهرية:

حيث يحدث خلل في مستوى هرمونات الجسم أثناء الدورة الشهرية وهذا يشمل كل من هرمون البروستيجين والإستروجين الأمر الذي يؤدي إلى ظهور حبوب الوجه، كما قد يحدث خلل في هرمون التستوستيرون لدى العديد من السيدات، الأمر الذي يجعل انتشار حب الشباب الهرموني لدى النساء في هذه الفترة كبيرا.


2- الحمل والولادة:

هل الزواج يقضي على حب الشباب؟، حيث إن الحالة النفسية بعد الزواج الجيدة تقلل من ظهور الحبوب لدى الرجال والنساء ولكن عند حدوث بعض التغيرات لدى النساء عند الحمل والولادة قد تعمل على ظهور العديد من الحبوب في هذه الفترة نتيجة عدم توازن هرمونات الجسم الطبيعية.


3- انقطاع الطمث:

إن حب الشباب الهرموني يحدث في الغالب في الفئة العمرية من 20: إلى 40 عاما، كما نجد البعض تظهر لديهم الحبوب بعد ذلك خلال فترات انقطاع الطمث وهذا عند حدوث تغيرات لدي هرمونات المرأة، ثم تبدأ في أن تقل في الظهور مرة أخرى بعد ذلك.


4- القلق والتوتر:

التوتر والشعور بالقلق بشكل دائم لفترات طويلة وتكرارها قد يتسبب في ارتفاع نسبة هرمون الكورتيزون والمعروف باسم هرمون التوتر والذي يؤدى إلى بروز العديد من حب الشباب الهرموني.


5- اضطراب هرمون التستوستيرون

اضطراب كل من هرمون التستوستيرون وهرمون الديهدوتستسترون لدى الرجال أو ارتفاع نسبة أي منهما عن المعدلات الطبيعية يعمل بشكل تلقائي على رفع نسب ظهور حب الشباب الهرموني.


هل حب الشباب يختفي لوحده

بعد التعرف على إجابة: الزواج يقضي على حب الشباب نستعرض بعض المعلومات عن إمكانية اختفاء حب الشباب بدون تدخل ونجد أنه لا يمكن أن يختفي حب الشباب دون القيام بتشخيص نوعية حب الشباب وسبب ظهوره، حيث توجد العديد من أنواع حب الشباب، ولكن نحن هنا نوضح لكم بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك في علاج حب الشباب الهرموني باستخدام بعض الوصفات الطبيعية:-


1- زيت شجرة الشاي:

حيث يتواجد زيت شجرة الشاي في العديد من منتجات التجميل والعناية بالبشرة حيث تستطيع القيام بوضعه على مناطق البثور بشكل يومي لعلاجها، ويمكنك الحصول على زيت شجرة الشاي العطري وتخفيفه بالقليل من زيت جوز الهند وزيت الزيتون والجوجوبا، من خلال تطبيق قاعدة الدمج بين الزيوت وهي إضافة 12 قطرة من الزيت الحامل لكل من قطرة أو قطرتين من زيت الشاي العطري.

كما ينصح بعمل اختبار حساسية عبر وضع الخليط على جزء من سطح الجلد ويفضل على الجزء الداخلي من ساعد اليد، والانتظار ففي حالة عدم ظهور تهيج في هذه المنطقة خلال يوم أو بقع فيمكنك استخدامه بكل سهولة على البشرة وأماكن البثور.


2- الشاي الأخضر:

يساعد تناول الشاي الأخضر على تقليل الالتهابات والتخفيف من أعراض التوتر والقلق، حيث يمكنك تناوله بشكل يومي مع الانتظام أيضًا في بعض أنواع الكريمات الموضعية لعلاج الحبوب.


3- حمض ألفا هيدروكسي:

تعد أحماض ألفا هيدروكسي من بين الأحماض النباتية المعروفة باختصار AHAS، كما يتم اشتقاقها من بعض الثمار الحمضية، وتكمن فائدة هذه الأحماض في قدرتها على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد الميت والتي تقوم بسد المسام، بجانب قدرته على تخفيف ظهور البثور والندبات.

تستطيع الحصول على مستخلص أحماض ألفا هيدروكسي في العديد من أقنعة otc وبعض منتجات الكريم مثل الرتينويدات، وينصح عند تطبيق أحماض ألفا هيدروكسي على الوجه تجنب التعرض المباشر للشمس حيث تزيد من حدة حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس ويفضل وضع واقي الشمس قبل التعرض للشمس مباشرًا.


حبوب الوجه والجماع

نجد أن إجابتنا عن، هل الزواج يقضي على حب الشباب، تكمن في عدم قدرته على إخفاء حب الشباب، ولكن نجد أن الجماع يؤثر بشكل إيجابي على صحة البشرة وحمايتها، حيث تكمن أهم فوائد ممارسة الجماع بانتظام:-

1- الوقاية من حب الشباب:

حيث تساعد ممارسة العلاقة بشكل منتظم على وقاية البشرة من ظهور الحبوب بشكل غير مباشر وهذا بسبب حدوث النشوة الجنسية بنهاية العلاقة الحميمة والتي تعمل على تعزيز رغبة الفرد في النوم العميق وتقليل الإجهاد.

2- تقليل إجهاد البشرة:

أظهرت أحدث الدراسات أهمية الانتظام في العلاقة الحميمة وهذا لإثبات أن نسبة 39% من السيدات المنظمات في ممارسة العلاقة قليلًا مايتعرضو لما يعرف بإجهاد البشرة وهذا بفضل هرمون الاوكسيتوسين المتواجد بشكل مرتفع عند ممارسة العلاقة الحميمة، وتكمن أهمية هذا الهرمون في حماية الجلد من الإصابة بالالتهابات مع تقليل نسبة الشعور بالقلق أو التوتر.


3- مكافحة ظهور التجاعيد:

يعمل الجماع على الحفاظ على وجود نسب الكولاجين بمعدلاته الطبيعية في البشرة كما يعمل على مكافحة ظهور علامات التقدم في العمر كالتجاعيد، خطوط الوجه.


حبوب الوجه قبل الزواج

بعد إجابتنا عن: هل الزواج يقضي على حب الشباب؟، نقدم لكم بعض النصائح المتعلقة بطرق الوقاية من ظهور الحبوب قبل الزواج وهذا لأن فترة قبل الزواج تمر الفتاة بالعديد من التوترات ومشاعر القلق التي تزيد لديها من فرص ظهور الحبوب المزعجة، فيمكنك الوقاية والتخلص منها عبر هذه النصائح المهمة:-


التخلص قدر الإمكان من مشاعر التوتر والقلق التي تصاحب الفتاة قبل الزواج وهذا من خلال الاسترخاء قليلًا ببعض الأنشطة الرياضية مثل اليوجا.

أو تناول بعض الأعشاب المهدئة للجسم والتي تعمل على تهدئة الأعصاب واسترخاء العضلات.

القيام بإزالة الشعر من البشرة قبل الزفاف بوقت كبير.

محاولة استخدام بعض كمادات الماء البارد عقب الانتهاء من إزالة الشعر الزائد من الجسم بهدف تقليل الالتهابات والاحمرار الناتج.

مع إمكانية استخدام بعض المضادات الحيوية لتقليل الشعور بالحكة واحمرار الوجه مثل كريم فيوسيكورت.

إحضار كورس علاجي مخصص لعلاج حب الشباب تبعًا لنوعية حب الشباب لديك، ويشمل كورس العلاج غاسول للوجه وكبسولات ومرهم يتم وضعه على أماكن البثور.

تجنب المواد المسببة لحب الشباب من خلال إيقاف أكل الأطعمة الدسمة والأطعمة السريعة والتي تحتوي نسبة من الدهون الضارة.

مع تقليل تناول منتجات الألبان.

الابتعاد عن استخدام الليزر عند القيام بإزالة الشعر واستبداله ببعض الطرق الطبيعية، حيث يتسبب الليزر في تهيج واحمرار البشرة وقد يساهم في ظهور البثور.


اطلع علي المزيد/


إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال