روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف skin care

روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف skin care، تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة، لأنها من أكثر أنواع البشرة عرضة لمشاكل البشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء وانسداد المسام. 


  وتزداد المشكلة في ظل ظروف ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة في فصل الصيف بشكل أكبر، ويزداد لمعان الجلد ، مما يسبب الكثير من الإحراج.

لابد هنا أن تعرفي كيفية روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف و أفضل مرطب للبشرة ماسك روتين العناية بالبشرة الدهنية
حسناً فالنبدأ:-

روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف skin care

كيفية روتين العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف؟

فحسب موقع "pink villa" تستطيع التخفيف من مشاكل البشرة الدهنية باتباع روتين العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف، يتكون من مراحل  وهي كالأتى:-

1- ماسكات الوجه: العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

يمًكن أن يزيل الغسول والمقشر طبقة الزهم الزائدة عن طريق تنظيف البشرة الدهنية ، بينما  الماسكات يمكن أن تساعد بشكل جيد علي ترطيبها طبيعي وشد المسامات، العناية مهمة جدًا تجعل الوجه يبدأ يومه متوهجاً وحيوياً.


2- استخدام غسول الوجه 

تنظيف البشرة بغسول مناسب العناية للبشرة الدهنية ، هذه الخطوة من مراحل العناية بالبشرة التي يجب الحرص عليها في روتين اليومي  من 2 إلي 3 مرات فاليوم؛  لإزالة الدهون الزائدة التي تسبب المشاكل

لابد من غسل البشرة وتدليكها بلطف وليس بقوة حتى لا يكن هناك زيادة في إفراز الدهون في البشرة وتغيير شامل و أساسي  في البشرة يجعلها ذات ملمس صحي.

3- التقشير

لابد من تقشير مرة أو 2 أسبوعياً ذلك لإزالة البهتان وكل الاتربة العالقة بها فعند تواجدها بأستمرار قد يؤدى ذلك إلى ظهور البثور والرؤوس البيضاء والسوداء وحب الشباب  

ملحوظة / لابد تجنب التقشير بخشونة على البشرة الدهنية حتى لا يكون لها أثر عكسي هذه من أهم النصائح فصل الصيف او الشتاء.

4- التونر مهم للعناية بالبشرة الدهنية

العديد يغفلون أهمية تونر بعد غسل الوجه وتقشيره متجاوزين هذه المرحلة إلي الترطيب مباشرة، إلا أن هذه المرحلة مهمة جداً للمحافظة علي صحة الوجه وتقليل حب الشباب  والتخلص من أثار المكياج الباقية.
 وتستطيعي أعتماد ماء الورد كتونر.

5- مرطب للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف

هناك اعتقاد خاطئ وشائع وهو ان البشرة الدهنية  لا تحتاج إلي لوشن مرطب، هذا خطأ  بل علي العكس هذا النوع من البشرة يحتاج ترطيباً خاصاً.

فعند عدم توفير العناصر التى تحميها من الجفاف هذا يحفز الخلايا الدهنية علي إفراز المزيد من الدهون لمنع الجفاف، أختاري لوشن مرطب خالي من الزيوت.
 
حتى يمد البشرة بما تحتاجه من سوائل وعناصر مغذية حتى يحقق توازنها ويمنع تفاقم مشكلة الزيوت، فكل خبراء التغذية ينصحون بالحرص علي ترطيب  البشرة,

 ايضاً ممارسة الرياضة بشكل مستمر ومنتظم وشرب كمية  كافية من المياة  يومياً والتوقف عن التدخين.

ومن أكثر المشاكل التى تواجها البشرة هي الجفاف فقد يتعرض له الشخص مهما تردد علي عيادات التجميل لذلك لابد من إجراء التحاليل اللازمة لاكتشاف أي نقص في المعادن والفيتامينات المهمة وعلاجها بشكل صحى .

وذلك من خلال طرق التغذية السليمة او المكملات المناسبة التى تكون تحت إشراف الطبيب المختص. 


روتين للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة في الصيف

من أصعب أنواع البشرات التى  يوجد بها مشاكل هي البشرة الدهنية؛ لأنها تساعد في الروتين يومي محدد وتكون أكثر صعوبة هذه البشرة الدهنية إذا كانت بشرة حساسة  او بشرة جافة فهنا تكمن الصعوبة في طرق العناية بها حيث أبرزت "البوابة نيوز" صفات البشرة الدهنية الحساسة وطرق الاعتناء بها.

هذه البشرة تعانى من كثير من الإفرازات الزيوت الطبيعية، والرؤوس السوداء وحب الشباب والالتهابات والبثور كل ذلك نتيجة تجمع الاتربة والغبار مما يتسبب في تراكم الزهم.
 
 فتكون ذات أثر شديد بالعوامل الخارجية التى تحيط بها مثل تغير الطقس والتعرض لأشعة الشمس والتلوث وغيرها من العوامل.
 
وايضاً بعض مستحضرات التجميل او العناية او التظيف فقد يؤدي هذا إلي نوع من الالتهاب او الاحمرار او الطفح او الحكة، ذلك عند استخدام نوع منتجات غير ملائم لها من هذه المستحضرات.

 بشرة دهنية حساسة

والتي يمكن أن تكون أكثر صعوبة تمامًا مثل البشرة الدهنية العادية ، فإن البشرة الدهنية الحساسة أيضًا معرضة لحب الشباب والبثور.

هل تشعر أن بشرتك معرضة للتفاعل مع ظروف معينة مثل بعض منتجات العناية بالبشرة أو التعرض للظروف البيئية، مثل الشمس والرياح والحرارة والبرودة؟

هل لديك تلك الأحاسيس اللاذعة والحرقان والحكة إلى جانب آلام البثور التي جعلت حياتك أكثر صعوبة؟ أيضًا، إنه يدمر ثقتك بنفسك ويدمر حياتك الاجتماعية أيضًا؟

اذا نعم!

وهنا من الواضح أن لديك بشرة دهنية وحساسة ومعرضة لحب الشباب.


كما تمت مناقشته في مقالنا السابق حول اسرع علاج للبشرة الحساسة واثار حب الشباب والبقع الداكنة
، فإن جميع خلايا بشرتك مبرمجة للتفاعل إذا اكتشفت هذه الخلايا شيئًا لا ينبغي أن يكون موجودًا. 

يمكن أن تؤدي ردود الفعل هذه إلى مشاكل مثل الجفاف أو الاحمرار أو الإحساس بالوخز أو ظهور حب الشباب اعتمادًا على بشرتك.

 البشرة الدهنية الحساسة


بينما قد يجد الآخرون أن المنتجات التي يستخدمونها هي سبب تفاعلات الجلد.

عندما يكون لديك بشرة دهنية وحساسة، فإن اختيار منتجات العناية بالبشرة التي تعالج كلتا القضيتين يمثل تحديًا، بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. 

من المفيد اتباع نهج أبطأ والبحث عن المنتجات المصممة خصيصًا لنوع بشرتك.

تذكر أن تعامل بشرتك باحترام بعد كل شيء، إنه أكبر عضو في جسم الإنسان أيضًا، قد تؤدي العادات الصحية مثل الحفاظ على رطوبتك واتباع نظام غذائي مغذي وممارسة بعض التمارين الرياضية إلى تحسين صحتك العامة.


نصائح روتين  للعناية بالبشرة للبشرة الدهنية الحساسة في الصباح

منظف غسل الوجه


نظفي وجهك مرتين في اليوم باستخدام سائل لطيف أو منظف رغوي مصمم للبشرة الحساسة، تأكد من أنه لا يحتوي على رائحة أو كحول وما إلى ذلك من المحتمل أن يهيج الجلد.

اغسلي وجهك بالماء البارد لإزالة المنظف وجففيه بمنشفة ناعمة ونظيفة.


منظف سيتافيل للبشرة الدهنية


قولي وداعًا للبشرة الدهنية والمعرضة للشوائب، مع هذا المنظف من سيتافيل؛ حيث تعمل تركيبته المضادة للبكتيريا على التخلص من جميع السموم والزيوت من بشرتك. 

مما يحافظ على لمعانها وتوهجها يُطلق عليه أفضل منظف للبشرة الدهنية والمختلطة، وهو أحد المطهرات التي تحدث فرقًا بالتأكيد لبشرتك، ليراها الجميع.


سمات 
سيتافيل للبشرة الدهنية

بتركيبة رغوية لطيفة تزيل بشكل فعال الأوساخ والزيوت والحطام من الوجه، وتتركه نقيًا ومشرقًا، لا يسد المسام، ومن المعروف أنه يقلل من إفراز الدهون بنسبة 60٪.

لا يجف الجلد ويمكن استخدامه مع الأدوية أيضًا، من المعروف أنه يقلل من الشوائب ويزيلها بشكل فعال.

أفضل ماسك روتين العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف 

دللي بشرتك هذا الصيف، مع روتين العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف يتطلب منك ان تدللي بشرتك فوجود ماسك للبشرة الدهنية سوف يساعدك في التخلص من الزيوت الزائدة وتضييق المسام وعلاج الحبوب.

 وهنا لابد ان تتعرف علي افضل ماسك للبشرة الدهنية في الصيف وانا اعتقد ان جميع مكونات هذا الماسك متوفرة في كل منزل لتسهيل المهمة عليك.

أفضل ماسك روتين العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف 


1- ماسك الصبار والعسل

العسل منتج مهم في روتين للعناية بالبشرة في فصل الصيف حيث يقضي علي مشاكل البشرة مثل الخطوط الرفيعة والتجاعيد والبهتان ،
علاوة علي ذلك يساعد الصبار في إزالة الدهون الزائدة من البشرة مع الحفاظ علي ترطيبه.

 وايضا الصبار يؤثّر جداً في علاج الشباب وحروق الشمس وايضا علامات البشرة وعلامات تمدد العمر.

 ولعمل قناع الوجه في الصيف 
  1. خلط 2-3 ملاعق كبيرة من جل الصبارمع ملعقة كبيرة من العسل في وعاء صغير ملعقة كبيرة 
  2. اتركيه لمدة 20-30 دقيقة علي وجهك ثم أغسليه بالماء الفاتر.

ما هي الخطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم؟


يعد الروتين الأساسي للعناية بالبشرة قبل النوم أمرًا ضروريًا للحصول على بشرة جيدة في الصباح! في بعض الأحيان، لا ندرك مدى أهمية العناية بها.
 نحن دائما في الخارج في التلوث، لذلك من الضروري اتباع النصائح الخمس التالية للحصول على رعاية جيدة لبشرتك قبل إنهاء يومك.

1 - أزيلي مكياجك

أعلم أن الأمر قد يكون صعبًا، وأحيانًا نشعر بالكسل بعد يوم طويل من الدراسة، لكن هذه الخطوة هي الأهم في كل ليلة. إلى جانب ذلك، من الضروري استخدام مزيل مكياج يعتني ببشرتك. 

تأكد من اختيار واحد مصمم خصيصًا لنوع بشرتك ليس للبشرة الجافة نفس احتياجات البشرة الدهنية.

2 - اغسلي وجهك بصابون خاص

من الخطأ الكبير استخدام صابون اليد على وجهك تأكد أيضًا من اختيار المنظف المناسب لنوع بشرتك وإزالته بالماء الفاتر.

3 - لا تنسي تونر الوجه

قد يكون هذا مصطلح جديد بالنسبة لك، لا يعرف الجميع ذلك،  لذا سأشرح ما يدور حوله  تتمثل وظيفة التونر في إتمام تنظيف بشرتك، والتخلص من الغبار والشوائب التي يمكن أن تبقى بعد غسل وجهك.

 كما أنه يعيد توازن البشرة ويساعد على زيادة تأثير المرطب.

4 - الترطيب

تطبيق المرطب يوميًا قبل النوم إلتزمي بحافظ الترطيب على بشرتك، وبالتالي يمنعها من الشيخوخة يحتوي على ما تحتاجه بشرتك للراحة طوال الليل.

5 - نوم الجمال

النوم مهم حقًا للحفاظ على بشرة صحية الحصول على قسط كافٍ من النوم يسمح بتجديد الخلايا، وعكس الضرر الذي يلحق بالجلد أثناء النهار يترك الجلد ليحصل على الباقي اللازم للاستيقاظ في اليوم التالي.

























































إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال