جسمي نحيف جدا ماذا افعل

 جسمي نحيف جدا ماذا افعل

جسمي نحيف جدا ماذا افعل؟، فقد يكون هذا التساؤل الذي يدور بذهنك يحمل في طياته العديد من المعلومات المهمة والتي تتمثل في أسباب النحافة والحلول الخاصة بهذه المشكلة سواء حلول طبيعية أو طبية.

 

جسمي نحيف جدا ماذا افعل
جسمي نحيف جدا ماذا افعل

حيث نجيب عن هذه المشكلة من خلال تقديم بعض النصائح والمعلومات المهمة والتي تمكنك من زيادة الوزن بشكل جيد.


الجسم النحيف الذي لا يسمن

جسمي نحيف جدا ماذا افعل، نحن نقدم لك الحبوب لزيادة الوزن وهذا من خلال  القيام باتباع نظام غذائي خاص بالأشخاص الذين يعانون من النحافة وهذا عبر أتباع مجموعة من النصائح المتعلقة بتغيير روتين الطعام اليومي بهدف زيادة نسبة السعرات الحرارية في الجسم والتي تعمل على زيادة الوزن بشكل طبيعي حيث تتضمن:-

  1. الأشخاص الذين يعانون من النحافة ينصح بعدم تناول ثلاث وجبات كبيرة الحجم ويتم استبدالها من خلال تناول كميات طعام قليلة بعدد 6 وجبات على مدار اليوم.
  2. يتم تقسيم الوجبات لثلاث وجبات أساسية وجبة إضافية خفيفة بين كل من الإفطار والغداء والثانية بين الغداء والعشاء والثالثة قبل الخلود إلى النوم.
  3. الانتظام في تناول المزيد من الفواكه والخضروات التي تمنح الجسم قدرًا كافيًا من المعادن والفيتامينات الضرورية للنمو.
  4. إدخال بعض الأطعمة أو المشروبات التي تحفز عملية النمو وزيادة الوزن بشكل سريع.
  5. حيث تشمل الكوكتيل الخاص بالفواكه أو مشروب الحليب بالموز، أو تناول بعض الفطائر والمعجنات والتي تعمل جميعها على رفع الوزن وإمداد الجسم بالطاقة.
  6. القيام بتغيير عادات تناول الطعام عبر البدء في أكل الوجبة الرئيسية ومصادر البروتين في بداية تناول الأكل وترك السلطات وأنواع الخضار لتناولها بنهاية الوجبة.
  7. كما ينصح بتناول بعض أنواع الحلويات عقب الانتهاء من وجبات الطعام، ويمكن أيضا تناول بعض الشطائر التي تحتوي على عسل أو مربى، قشدة، طحينة.
  8. إضافة القليل من زيت الزيتون إلى السلطات لزيادة السعرات الحرارية والدهون الصحية بها.
  9. إدخال العسل الأسود أو عسل النحل إلى مشروباتك الخاصة كبديل للسكر مثل إضافته إلى الحليب، الحلبة، مختلف المشروبات لرفع الوزن وزيادة القيمة الغذائية.
  10. توفير مقدار جيد من الفواكه المجففة والمكسرات ووضعها في النمط الغذائي الخاص بك وهذا من خلال إضافتها إلى السلطة والأطعمة المختلفة أو تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية.
  11. الحفاظ على الحصول على مصدر من منتجات الحليب بشكل يومي عبر شرب كوب حليب بعد كل وجبة أو استبداله بمنتجات الحليب كامل الدسم الأخرى.
  12. الابتعاد عن شرب الماء قدر الإمكان في أثناء تناول الطعام ويمكن شرب الماء عقب الانتهاء من الوجبات فقط وهذا لان الماء يعزز الشعور بالشبع السريع ويقوم بملئ المعدة.
  13. كما أن تناول الماء بين الوجبات يضعف من عملية هضم الطعام وتقليل الإنزيمات الهاضمة.
  14. محاولة مضغ الطعام جيدًا.


كيف أسمن جسمي بالرياضة

جسمي نحيف جدا ماذا افعل، حيث لا تقتصر عملية زيادة الوزن على تناول الأطعمة غنية بالسعرات الحرارية فقط، حيث إن الرياضة تلعب دورًا مهمًا في تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتحفيز عملية إنشاء الكتل العضلية مما يمنع تراكم الدهون غير الصحية ويساعد في زيادة الوزن بشكل صحي وطبيعي، ومن أبرز التمارين التي يمكنك استخدامها لزيادة الوزن:-


1- تمارين pull ups

  • قم بإمساك القضيب الحديد والمعلق لأعلى الجسم.
  • مع الحرص على تباعد الأيدي عن بعضها.
  • يتم محاولة رفع الجسم لأعلى لمحاولة وصول الجسم لاعلي القضيب الحديد.
  • مع التدرج في النزول مرة أخرى بالجسم لأسفل لاستعادة الوضع الطبيعي.
  • كما يجب الحرص على عدم لمس أقدامك للأرض عند النزول مرة أخرى للأسفل وتكرار عملية الصعود والهبوط باستخدام القضيب الحديد.
  • يبدأ التمرين بنوع من الصعوبة لمن لم يقوموا به بشكل مسبق ولكن مع تكرار المحاولة يصبح الأمر سلسًا وبسيطًا.


2- تمرين lunges

جسمي نحيف جدا ماذا افعل، حيث تستطيع استخدام هذا التمرين لزيادة الوزن بشكل موزع على أجزاء الجسم، وللقيام بالتمرين أتبع الآتي:

  • الحرص على استقامة الجسم في وضع الوقوف والقيام بثني العضلات الخاصة بعضلات البطن وإدخالها.
  • اتخاذ خطوة إلى الأمام قليلًا باستخدام القدم اليمني والبدء في ثني القدم بزاوية ميل 90°.
  • القيام بدفع القدم اليمني للرجوع بالجسم إلي الخلف مجددًا واستعادة استقامة الجسم.
  • يتم تكرار الأمر أكثر من مرة في التمرين لكل ساق على حدى.


لا يقتصر أمر زيادة الوزن على هذه التمارين فقط حيث توجد الكثير من التمارين الرياضية التي تساعد في بناء الكتلة العضلية للجسم كافة وبعض التمارين لزيادة الوزن في أماكن معينة من الجسم مثل التمارين التي تستهدف منطقة الصدر والأرداف.


كيف أسمن جسمي ووجهي بالعلاج

جسمي نحيف جدا ماذا افعل لزيادة الوزن باستخدام العلاج حيث توجد  العديد من المنتجات العلاجية التي تعمل على زيادة الوزن أو تساعدك في فتح الشهية لتناول مقدار أكبر من الطعام، حيث تشمل طرق زيادة الوزن من خلال العلاج:-


أدوية فتح الشهية:

يوجد العديد من الأشخاص لديهم مشاكل في الشهية وعدم القدرة على تناول الطعام بمقدار جيد بشكل يومي، حيث توجد العديد من أدوية فاتح للشهية التي يمكن استخدامها وتشمل:


  1. دواء Pizofitin ( mosegor ) 0.5 MG.
  2. أو Periactin 4 MG.


1- منتجات زيادة الوزن:

يمكنك استخدام منتج Ensure والذي يعد من بين المنتجات الفعالة في زيادة الوزن حيث تحتوي العبوة بحجم 250 مل على مقدار 300:350 سعر حراري.

ويتم وصف هذا المنتج للأفراد الغير قادرين على تناول أطعمة كثيرة ويساعدهم بجانب الاستمرار في نمط غذائي صحي على زيادة مقدار كيلو جرام لكل 20 يوم.


2- المكملات الغذائية:

يتم استخدام المكملات الغذائية لرفع الوزن وإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن المناسبة للاحتياج اليومي للجسم، كما لا يتم زيادة الوزن بالمكملات فقط حيث تستخدم بشكل جانبي مع تناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية في نمط غذائي صحي، وتشمل أهم المكملات الغذائية لزيادة الوزن:-


  • مكملات الكرياتين أحادي الهيدرات والذي يعمل على تحفيز نمو العضلات.
  • بروتين مصل اللبن.
  • مكملات غذائية للفيتامينات المتعددة والتي تساعد في تحسين الصحة.


نصائح حول كيف أسمن جسمي من تحت

جسمي نحيف جدا ماذا افعل لزيادة الوزن، حيث نجد البعض لديهم مشكلة في نحافة الجزء السفلي من الجسم بالتحديد منطقة الأرداف ويمكنك اتباع نمط غذائي غني بالسعرات الحرارية مع البحث عن بعض التمارين الخاصة بتكبير الجسم في المناطق التي ترغب في رفع وزنها، وبجانب هذا نقدم عدة نصائح عامة لزيادة الوزن وتشمل:-


إنشاء خطة لزيادة الوزن والتي تجمع بين الأطعمة التي تتضمن النظام الأسبوعي لرفع الوزن، التمارين التي سوف تقوم بأدائها خلال الأسبوع، المكملات الغذائية والأدوية المساعدة في زيادة الوزن.

حيث تبدأ الخطة في تحديد كتلة الجسم ومقدار ما ترغب به من زيادة وزن خلال الشهر، ثم تطبيق الخطة بعد استعراض المعلومات السابقة والمساعدة في رفع الوزن.

الحرص على النوم مبكرًا حيث يتم بناء نسبة كبيرة من عضلات الجسم أثناء النوم خلال فترات الليل، حيث أن المعدلات الكافية للنوم تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات.

الابتعاد عن مسببات التوتر والقلق والتي قد تؤثر على زيادة معدل حرق الجسم وتعمل على انقاص الوزن بشكل غير مباشر.

القيام ببعض الفحوصات الطبية للتأكد من عدم وجود مشكلات صحية تعيق زيادة الوزن مثل ديدان المعدة، الانيميا، اضطراب هرمون الغدة الدرقية.

في حال وجود أي مشكلات صحية ينصح باتخاذ العلاجات الخاصة بها بجانب الطرق السابقة لضمان عملية زيادة الوزن.

وفي الختالم/ 

عند تطبيق النصائح السابقة فأنت قد انتهيت المشكلة الخاصة جسمي نحيف جدا ماذا افعل، حيث أنها طرق فعالة في زيادة الوزن إن طبقتها جيدًا.

أطلع علي المزيد/  انا اعاني من النحافة كيف ازيد وزني




إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال