كيف اخلي وشي صافي

 كيف اخلي وشي صافي

كيف اخلي وشي صافي؟، لا يكمن في اختيار منتج للتخلص من الحبوب فقط، حيث يتطلب الأمر اتخاذ سبل صحية وطبيعية للحفاظ على البشرة وحمايتها من العوامل البيئية المختلفة والتي تؤثر بالسلب على نضارتها.

كيف اخلي وشي صافي
كيف اخلي وشي صافي


لهذا نستعرض أمامكم العديد من الوصفات الطبيعية والنصائح المتبعة للحصول على وجه جميل والتخلص من مشكلات البشرة المختلفة.

كيف اخلي وشي صافي

كيف اخلي وجهي صافي من الحبوب

كيف اخلي وشي صافي عبر استخدام الوصفات الطبيعية والتي تزيد من حيوية البشرة ونقائها بجانب إزالة الآثار التي تؤثر على جمال البشرة مثل الحبوب، البقع الداكنة، حيث نستعرض مجموعة وصفات طبيعية خاصة بإزالة حبوب الوجه وتعمل على تنقيتها مثل:-


الليمون وزيت اللوز

الليمون يعد مضاد للأكسدة ويقلل من التهابات الوجه ويساعدك في التخلص من البثور بداخل الوجه، كما يعد خيار جيد لأصحاب البشرة الدهنية في التخلص من الزيوت الزائدة كما يعالج الندبات والفطريات المختلفة التي تظهر على الوجه ويساعد في الوقاية منها.


المكونات وطريقة التحضير

  • نحضر أحد الأواني صغيرة الحجم ونضع بداخلها هذه المكونات وفق المقادير المحددة:-
  • ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون.
  • نصف ملعقة من زيت اللوز.
  • ملعقة من العسل.
  • ملعقة من الحليب البودرة.


  1. نعمل على دمج المكونات جيدًا، عقب التأكد من امتزاج المكونات نقوم بتوزيع الخليط على البشرة.
  2. تغطية الوجه بالكامل من الخليط وتركه حتى مرور 20 دقيقة.
  3. نقوم بغسل البشرة من خلال غسول يتناسب مع البشرة والماء الدافئ.
  4. يفضل استخدام فوطه أو قطعة قماش من القطن في تجفيف البشرة للمحافظة عليها.


قناع البقدونس

تكمن أهمية استخدام قناع البقدونس في قدرته على تنقية البشرة من مختلف الشوائب بجانب القضاء على بثور وحبوب البشرة، كما يمتلك خصائص فعالة في تقليل تجاعيد البشرة.


المكونات وطريقة التحضير

  1. إحضار حزمة من البقدونس وغسلها جيدًا بالماء من الأتربة المختلفة.
  2. ثم القيام بتقطيعها إلى أجزاء صغيرة مع إضافة القليل من الماء إليها.
  3. مع إضافتها إلى الخلاط الكهربائي وفرم الخليط جيدًا.
  4. نحضر مصفاة صغيرة لتصفية البقدونس، نقوم بأخذ الماء المصفاة ونضعه في إحدى العبوات الزجاجية.
  5. يمكنك استخدام هذا الخليط بشكل يومي بمعدل ثلاث إلى أربع مرات.


اطلع علي المزيد/ كيف تبيض الوجه بدون عسل

كيف اخلي وجهي فلتر

كيف اخلي وشي صافي خالى من الشوائب مع مظهر لامع ونقي عبر  بعض طرق العناية بالبشرة التي يمكنك استخدامها بشكل يومي وتشمل:-


مكعبات الثلج:

يمكنك استخدام مكعبات الثلج في الحصول على وجه صافي خالي من الحبوب وهذا من خلال استخدام أحد مكعبات الثلج والقيام بتمريره على أجزاء الوجه المختلفة بشكل يومي، يفضل استخدامه قبل الخلود إلى النوم للحصول على وجه مشرق وحيوي.


ماء الورد:

يمتلك ماء الورد العديد من الخصائص المميزة في إعادة الحيوية والبريق للوجه ليبدو نقي وصافي، كما يمنحه ترطيبًا طبيعيًا، والتمكن من استخدام ماء الورد يمكنك إحضار قطعة قطن صغيرة وغمسها بالقليل من ماء الورد، ثم توزيعه على الوجه كافة.

يتم تطبيق الوصفة عدة مرات خلال اليوم أو بمعدل مرة واحدة فقط يوميًا، كما يمكنك ترك ماء الورد حتى يجف دون الحاجة لغسله بالماء.


كيف اخلي وجهي صافي ومنور

كيف اخلي وشي صافي بدون مكياج يعد أمر صعب باستخدام الوصفات الطبيعية فقط فأنت بحاجة إلى مجموعة من النصائح العامة والتي تتمثل في العناية بالجسم من الداخل وإتباع نمط صحي يؤثر بشكل فعال في نضارة البشرة وجعل مظهرها يبدو أجمل حتى بدون مكياج مثل:-


تناول السوائل:

حيث إن الإكثار من تناول الماء والمشروبات الطبيعية والعصائر والأعشاب تمنح الجسم والبشرة احتياجها الأساسي من الماء ويحارب جفاف البشرة.

كما يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة مع إمدادها بكل من الكولاجين والفيتامينات المهمة لتبدو بشكل طبيعي دون أي مشكلات ناتجة عن نقص فيتامين ما.


نظام غذائي سليم:

اختيار أطعمة صحية غنية بالخضار والفواكه الطبيعية أمر جيد لإمداد البشرة بالفيتامينات المهمة للحفاظ على حيويتها، مع ضرورة تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون مثل الأطعمة السريعة والسكريات الصناعية.


النوم لوقت كاف:

السهر لفترات طويلة يعمل على زيادة آثار الهالات السوداء تحت العين مع جعل الوجه يبدو باهتًا، لهذا ينصح باتخاذ قسط كاف من النوم الطبيعي والمناسب للفئة العمرية الخاصة بك مع تجنب الجلوس في الفترات الليلية خصوصًا بعد الساعة الثانية عشرة ليلًا.


منتجات البشرة:

لابد من امتلاك منتجات لاستخدامها في روتين العناية بالبشرة مثل الكريمات المرطبة، سكراب تقشير البشرة، ولكن ينصح باختيار منتجات عالية الجودة بمكونات طبيعية وعدم الإكثار من منتجات العناية بالبشرة يكفي نوع أو اثنين.


الوصفات الطبيعية:

لابد من اتخاذ بعض الوصفات الطبيعية ضمن روتينك اليومي، الأسبوعي، لمعالجة البشرة من المشكلات المختلفة، حيث تختلف طريقة اختيار الوصفات المناسبة لك تبعًا لنوعية البشرة جافة، دهنية، مختلطة، عادية والمشكلة التي ترغبين في حلها من محاربة التجاعيد، علاج البثور، ترطيب البشرة.


الامتناع عن الصابون:

يعد الصابون من أكثر المنتجات التي تتسبب في جفاف البشرة وتقشرها بسبب المواد الكيميائية بها، حيث ننصحك باستبدالها بنوع غسول مناسب لبشرتك ويفضل اختيار الأنواع الطبيعية قدر الإمكان.


كيف اخلي وجهي يلمع بدون مكياج

توجد بعض الوصفات للنساء التي تسأل كيف اخلي وشي صافي؟ تجعل البشرة بيضاء وفاتحه بجانب تعزيزها بالعديد من الفيتامينات القوية والمعالجات لمختلف مشاكل البشرة حيث تشمل:-


بياض البيض

بياض البيض يعد من المواد الغنية بعنصر الألبومين وبعض أنواع البروتينات الأخرى المساعدة في إنتاج الكولاجين الطبيعي، حيث يفيد في استعادة نضارة البشرة، محاربة علامات التمدد والتجاعيد الخاصة بالشيخوخة المبكرة وهذا بفضل احتوائه على فيتامين B و A.

لا يقتصر الأمر على هذا فقط فهو يعمل على التخلص من شحوب الوجه وتفتيح البشرة وشدها وهذا بفضل تواجد عنصر الفوليك بداخله.


المكونات وطريقة التحضير


نحضر المكونات التالية داخل وعاء صغير:-


  • بياض بيضة واحدة.
  • عصير نصف ليمونة.
  • ملعقة صغيرة الحجم من زيت الزيتون.
  • نحضر فرشاة ذات ملمس ناعم لدمج المكونات سريعًا.

  • ثم القيام بتوزيع الخليط على الوجه مع الحرص على تدليك البشرة أثناء وضعه بحركات دائرية لمساعدة البشرة على امتصاص العناصر المهمة من الماسك.
  • ننتظر حتى مرور نصف ساعة قبل القيام بشطف الوجه.
  • يفضل استخدام صابون جيد أو غسول مناسب لبشرتك من أجل غسل الوجه.
  • عقب الانتهاء ضعي كريما مرطبا، كما ينصح باستعمال الوصفة بمعدل مرة واحدة في الأسبوع.


بذور العنب والألوفيرا

زيت بذور العنب اشتهر مؤخرًا بوجوده ضمن العديد من الوصفات الطبيعية وهذا لتواجد العديد من الدهون غير المشبعة بداخله وبعض الفيتامينات المهمة والتي تعمل على زيادة تفتيح البشرة والوقاية من أشعة الشمس الضارة.

للنساء الذين يرغبون في معرفة كيف اخلي وشي صافي يمكنك استخدام هذه الوصفة والتي تثبت عبر تطبيقها بقدرتها على محاربة الشيخوخة أيضًا والتي تشمل خطوط الوجه، البقع، آثار التجاعيد المختلفة.


المكونات وطريقة التحضير


  • نضع داخل وعاء ملعقة من جل الصبار( الألوفيرا) وأربع نقاط من زيت بذور العنب.
  • نقوم بغسل الوجه وتجفيفه جيدا قبل وضع الوصفة.
  • ثم توزع جيدا الخليط على أجزاء البشرة.
  • يتم تطبيق الوصفة قبل الخلود إلى النوم دون الحاجة لغسلها.
  • كما ينصح بتطبيقها يوميًا للاستفادة منها في محاربة التجاعيد وخطوط البشرة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال