ماذا يجب ان اضع على وجهي قبل النوم

 ماذا يجب أن أضع على وجهي قبل النوم

ماذا يجب أن أضع على وجهي قبل النوم للحصول على بشرة ساحرة! فإن أفضل وقت للعناية ببشرتك هو الفترات الليلية والتي تساعدك في حل مشكلات جفاف البشرة، البثور، إزالة خلايا الجلد الميتة وغيرها، وحتى تقومي بحل هذه المشكلات ليلًا سوف تحتاجين إلى اتباع روتين يومي بعناية عبر اتباعك الإرشادات التالية في العثور على أفضل كريمات ووصفات الترطيب الطبيعية.

ماذا يجب ان اضع على وجهي قبل النوم
ماذا يجب ان اضع على وجهي قبل النوم


ماذا يجب ان اضع على وجهي قبل النوم

أفضل دهان للوجه قبل النوم

ماذا يجب أن أضع على وجهي قبل النوم؟ حيث يمكنك استخدام أحد أنواع المرطبات المناسبة للبشرة والتي تنتمي إلى هذه الفئة من منتجات الترطيب والعناية بالبشرة:-


1- مرطبات حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid) و الريتينول (Retinol:

يتميز المنتج بقدرته على تعزيز عملية تجديد الخلايا مع تقليل نسبة ظهور كل من التجاعيد والخطوط الخاصة بالتقدم في العمر، تأتي هذه المرطبات ببعض التركيبات الغنية بفيتامين ج وحمض الهيالورونيك والذي يعيد للبشرة حيويتها ويجعلها أكثر نضارة.


2- مرطب زبدة الشيا وبروتينات الصويا:

يضم هذا النوع من المرطبات قدر كافي من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تمنح البشرة ترطيب جيد على مدار اليوم كما تحفز من إنتاج الكولاجين داخل البشرة والتي تجعل البشرة أكثر مرونة.

مع احتواء هذه المرطبات على عنصر الايسوفلافون والذي يمكنك من تقليل نسبة الخطوط التي تظهر في الوجه نتيجة جفاف البشرة أو التقدم في السن.


3- مرطب الجلسرين والزيوت النباتية:

يمكن استخدام هذا النوع من المرطبات لكل من أصحاب البشرة العادية والحساسة وهذا لاحتوائه على مصادر الزيوت النباتية والتي تمتلك خصائص فعالة في ترطيب البشرة ومن أمثلة هذه الزيوت الفعاله: زيت الذرة، زيت الافوكادو، الجلسرين، زيت الزيتون، زيت بذور العنب.

حيث تمتلك جميع الزيوت السابقة بجانب فيتامين ه‍ القدرة على ترطيب البشرة وتعزيز الزيوت الطبيعية بداخلها ويلاطفها.



أضرار غسل الوجه قبل النوم

  1. في الحقيقة إن عملية غسل الوجه ليلًا لا تعود عليكي بأضرار بل تكمن فائدتها الرئيسية في التخلص من الأتربة والغبار الذي قد تتعرضين له بفعل عوامل الطبيعة خلال فترات النهار.
  2. كما يساعدك في إزالة بقايا المكياج والبكتيريا التي إنشاء نتيجة تفاعلها مع البشرة والتي قد تتسبب في ظهور الحبوب فيما بعد عند إهمال تنظيفها.
  3. ولكن حتى تتبع روتين العناية الجيد لا تفرطي في غسل الوجه كثيرا يكفي معدل مرة واحده قبل الخلود إلى النوم مع استخدام غسول مناسب لبشرتك ووضع إحدى كريمات الترطيب الملائمة.
  4. لا تستخدمي الماء الساخن عند القيام بغسل الوجه لتجنب جفافه وفتح المسام، حيث يفضل استخدام الماء البارد أو الفاتر فقد.


أضرار وضع كريم مرطب قبل النوم

  • استخدام كريمات الترطيب في الليل تعد من الأمور الجيدة والتي تعزز من ترطيب البشرة وجعل ملمسها أكثر نعومة، حيث تمنحك بشرة أكثر حيوية.
  • ولكن الكريم قد ينشئ بعض الأضرار في حالة اتباع روتين خاطئ يكمن في وضع كميات كبيرة على البشرة بشكل يومي الأمر الذي يجعل من الصعب على البشرة امتصاص هذه الكمية من المرطبات ويجعلها أكثر عرضة لظهور حبوب الوجه.
  • ومن الممكن أن يكون استخدامك لأحدى الكريمات التي لا تناسب بشرتك تاثير سلبي، لهذا ننصحك باختيار منتج يتناسب مع بشرتك سواء عادية، مختلطة، دهنية، جافة.


أفضل مرطب طبيعي للوجه قبل النوم

ماذا يجب أن أضع على وجهي قبل النوم فبإمكانك استخدام المرطبات هذه والتي يمكن غسل بعضها بعد مدة قليلة أو تركها للصباح تبعًا لطريقة استخدام كل منها، وتشمل هذه المرطبات الطبيعية:-

العسل:

  • من إحدى أفضل المرطبات الطبيعية والتي تعد غنية بالعناصر المضادة للأكسدة، وتعد الخيار الأمثل لأصحاب البشرة الجافة للحصول على ترطيب جيد، حيث يتغلغل لطبقات الجلد الداخلية ويعزز من ترطيبها، كما يفضل تطبيق العسل على الوجه بمعدل مرتين خلال الأسبوع.
  • يمكن أن تزيد مرات تكرار الوصفة في حالة جفاف البشرة الشديد، ويعتمد على إضافة طبقة رقيقة على الوجه ومن ثم القيام بتركه لنحو 15 أو 20 دقيقة للتمكن من غسله بالماء الفاتر.


الحليب:

  • من المنتجات الآمنة على البشرة فهو غني بكل من فيتامين د، أ، ب بجانب احتوائه على أحماض الالفا هيدروكسي والكالسيوم والعديد من المواد التى تعمل كمادات أكسدة فعالة للحفاظ على بشرة أكثر شبابًا.
  • يعمل الحليب على ترطيب البشرة ويمنحها الفيتامينات اللازمة لتبدو بشكل صحي ويعمل على إزالة الزيوت المتراكمة على البشرة لدى أصحاب البشرة الدهنية بجانب إزالته لآثار الحبوب بالوجه عبر تقشيرها.
  • يمكن استخدام الحليب لترطيب البشرة من خلال غمس قطنة نظيفة في الحليب وتمريرها على الوجه للتمكن من تغطيته كاملًا، ثم ترك الوجه لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة حتى تتمكن من غسله.
  • عند تطبيق وصفة الحليب ننصحك بعدم القيام بأي حركات وتعبيرات في الوجه كثيرًا لتجنب حدوث خطوط في الوجه.


زيت الزيتون:

  1. ماذا يجب أن أضع على وجهي قبل النوم فقد ذكرنا أمامك عدة أنواع من الطرق الملائمة الترطيب والتى تتضمن أيضًا إمكانية استخدام زيت الزيتون والذي يحتوي على ثلاث عناصر من مضادات الأكسدة بجانب توفر فيتامين E بداخله.
  2. استخدامك لزيت الزيتون يساعد في حماية البشرة من التأثر بالأشعة فوق البنفسجية جانب تعزيزه للوقاية من علامات التقدم بالعمر و الشيخوخة التي تظهر في الوجه مع قدرته على محاربة الجذور الحرة في البشرة.
  3. تستطيع أن تقوم باستخدامه للحصول على ترطيب عميق للبشرة عبر القيام بدهن الوجه والرقبة بالقليل من زيت الزيتون عبر استخدام قطعة قطنية وتوزيعه جيدًا، مع إمكانية إزالة الزوائد عبر استخدام منديل أو قطعة قماش لامتصاص الزوائد من على البشرة.
  4. يترك زيت الزيتون على البشرة ليلًا مع إمكانية غسله في الصباح.


ماذا افعل قبل النوم؟

قبل النوم نحن بحاجة للقيام بعدة أشياء تكون بمثابة روتين يومي فعلي يساعدنا في تعزيز ترطيب البشرة ومعالجة المشكلات التي قد تتعرض لها لتبدو أكثر صفاء وتتمثل خطوات الروتين اليومي قبل النوم في:-

  • إزالة المكياج من على الوجه عبر استخدام النزيل الخاص بك في حال تواجد بقايا مكياج.
  • اختيار نوع من غسول الوجه الملائم لطبيعة بشرتك ويفضل اختياره بعناية وتجنب الغسول الذي يحتوي على العديد من التراكيب الضارة.
  • عقب غسل الوجه بالغسول ينصح بتجفيف البشرة بقطعة قماش أو فوطة مصنوعة من القطن الطبيعي والتى تمتص الماء وتكون ناعمة على البشرة.
  • يمكنك بعد ذلك تطبيق إحدى كريمات الترطيب التي تناسبك وتركه على الوجه تبعًا لطبيعة هذه الكريمات.
  • حيث توجد بعض الكريمات المرطبة مثل الفازلين وزبدة الشيا والزيوت الطبيعية يمكن تركها على الوجه الصباح.
  • وبعض المرطبات الأخرى التي تحتاج لمدة قصيرة لا تزيد عن نصف ساعة ومن ثم القيام بغسلها.

اطلع علي المزيد/ ما هي أسباب ظهور حب الشباب في الوجه

فوائد غسول الوجه قبل النوم

قبل أن تسأل ماذا يجب أن أضع على وجهي قبل النوم؟، لابد أن تكون على دراية بأهم فوائد استخدام الغسول للوجه والتى تشمل:-

  1. تنظيف المسام: حيث يساعدك غسول الوجه في إزالة الآثار والترسبات المتراكمة على الوجه وقد تؤدي لانسداد المسام.
  2. التخلص من حب الشباب: فهو يساعدك في الوقاية من مسببات حب الشباب عبر تنظيف البشرة وازالة بقايا الجلد الميتة وتراكمات المكياج التي قد تتفاعل مع الوجه.
  3. تجديد البشرة: حيث يجعلها تبدو بمظهر صحى خالية من آثار الجفاف التي قد تحدث نتيجة تواجد بقايا الجلد الميتة.
  4. يساعدك في تطبيق روتين العنايه اليوميه بشكل جيد عبر تهيئتها وتجهيزها لاستخدام الكريمات المرطبة.
  5. يحمي الرموش: وهذا عبر إزالة آثار الماسكرا وظلال العيون التي قد تتفاعل مع منطقة الجفن تؤدي لتساقط الرموش فيما بعد.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال