انا اعاني من النحافة كيف ازيد وزني

 انا اعاني من النحافة كيف ازيد وزني

انا اعاني من النحافة كيف ازيد وزني؟، طرحت هذا السؤال إحدى النساء التي تعاني من نقص الوزن وكتلة الجسم عن الشكل الطبيعي، وحتى تعم الفائدة قمنا بوضع إجابة هذا السؤال عبر طرح أسباب النحافة والطرق المختلفة للعلاج ويمكن الاطلاع عليها إن كنت تعاني من المشكلة ذاتها وترغب في زيادة عدة كيلوجرامات لوزنك بطريقة طبيعية وآمنة.

انا اعاني من النحافة كيف ازيد وزني
انا اعاني من النحافة كيف ازيد وزني


انا اعاني من النحافة كيف ازيد وزني


أعاني- من النحافة مهما أكلت لا يزيد وزني

تتعدد المشكلات الصحية المسببة لمرض النحافة، حيث إن انخفاض الوزن عن المعدلات الطبيعية ووصول كتلة الجسم إلى أقل من 18,5 يعد مؤشرًا لتعرض الأفراد لمشكلة النحافة، وحتى تستطيع علاجها لابد من أن تتعرف على أهم الأسباب ومحاولة علاجها، حيث تتضمن أسباب النحافة:


وجود اضطرابات في الجهاز الهضمي، حيث تؤدي هذه المشكلة إلى وجود صعوبة في قدرة المعدة على امتصاص العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة للجسم من الطعام.

حيث لا يحصل الجسم على مقدار كاف من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وهذا بفعل عدم قدرة المعدة على إجراء عمليات التمثيل الغذائي بشكل جيد.

فقدان الشهية والشعور الدائم بامتلاء المعدة وتحدث حالات فقد الشهية نتيجة إصابة الأفراد بمشكلات مثل مرض الكبد، اضطراب الغدة الدرقية، مشكلات نفسية مثل الاكتئاب.

من الممكن أن تتسبب بعض الأدوية في خفض وفقدان الشهية.

النحافة الوراثية والتي تأتي بشكل جيني نتيجة وجود حالات مرضية مسبق للإصابة بالنحافة لدي الأبوان أو أحد أفراد الأسرة، ويعتبر من أشد أنواع النحافة والتي يصعب علاجها بسبب وجود خلل جيني.

اضطراب الغدة الدرقية، حيث أن الغدة الدرقية تمتلك دورًا مهمًا في تنظيم عمليات التمثيل الغذائي وضبط معدلات الحرق في الجسم ووجود فرط نشاط في الغدة الدرقية قد يساعد في حرق مقدار كبير من الأطعمة مما يؤدي للإصابة بالنحافة.


مشروبات لعلاج النحافة

انا اعاني من النحافة كيف ازيد وزني عبر تحضير العديد من المشروبات المنزلية والتي يمكنها مساعدتك في التخلص من النحافة، فقم باختيار المشروب الذي تتوفر لديك إمكانية لتحضيره أو التبديل بين هذه المشروبات على مدار الأسبوع لتجنب الملل وزيادة نسبة الفيتامينات الداخلة للجسم، وتشمل المشروبات:-


1- سموزي الحليب والموز:

من بين المشروبات عالية السعرات الحرارية والتي تمنح الجسم مقدارًا كافيًا من الطاقة المناسبة لاحتياجه اليومي، كما تعد مصدرا غنيا بالكالسيوم والفيتامينات الضرورية لزيادة الوزن، وتتمثل طريقة تحضير السموزي لزيادة الوزن:


  1. إحضار مقدار كوب من الحليب بجانب نصف كوب من الزبادي+ ثمرة واحدة من الموز.
  2. يتم وضع المكونات في الخلاط وإضافة عدد 3 ملاعق من الشوفان( اختياري).
  3. ثم إضافة اثنين ملعقة من العسل.
  4. ثم نقوم بخلط المكونات جيداً بالخلاط حتى يتجانس الخليط.
  5. تستطيع استخدام مشروب السموزي بين الوجبات الأساسية كوجبة إضافية خفيفة أو تناوله بجانب وجبة الطعام.
  6. ويفضل الانتظام في تناوله بمعدل مرة واحدة يوميًا للحصول نتائج سريعة في زيادة الوزن.


2- مغلي الحلبة:

وهذا لما تمتلكه الحلبة من القدرة على زيادة الوزن بشكل سريع حيث تحتوي على مادة الصابونين أو saponins وتمتلك القدرة على تعزيز وتحسين عملية هضم الطعام كما تحسن من مستوى التمثيل الغذائي للجسم، ويستخدم في فتح الشهية ورفع الوزن عبر استخدامه كمشروب يومي بمعدل مرة أو اثنين يوميًا، كما يفضل تحليته بالعسل الأسود بديلًا للسكر من أجل زيادة الوزن سريعًا.


3- تسمين الجسم بالخميرة الفورية

انا اعاني من النحافة كيف ازيد وزني: فيمكنك  تجربة العديد من الطرق لاستخدام الخميرة الفورية لزيادة الوزن عبر وضعها في أحد المشروبات الباردة المحلاة وتناولها أو القيام بهذه الطريقة المميزة لتزيد من الوزن:


  • دمج مقدار ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية مع ملعقة واحدة حلبة مطحونة وكوب من المكسرات( فستق، لوز،جوز).
  • يتم وضع ملعقة من العسل للتحلية وزيادة مقدار العسل حسب الرغبة.
  • عقب الانتهاء من دمج المكونات سويًا يمكنك القيام بتناول الوصفة بمعدل ثلاث مرات بشكل يومي لزيادة الوزن.
  • كما توجد الخميرة الفورية على هيئة أقراص طبية تتوفر في الصيدليات ويتم تناولها لعلاج مشكلات النحافة أيضًا.


4- بودرة البروتين لزيادة الوزن

في إطار وضعنا لحلول آمنة لهذه المشكلة: انا اعاني من النحافة كيف ازيد وزني؟ نقدم لكم بودرة البروتين والتي تعد من أهم المكملات الغذائية التي تساعد في زيادة الوزن حيث يحتوي على نسب مركزة من حليب الصويا ومصل اللبن بجانب بعض البروتينات التي تمنح الجسم مقدار كاف من الأحماض الأمينية.


تتمثل خصائص بودرة البروتين في رفع الوزن وتحفيز بناء الكتلة العضلية للجسم، وللحصول على نتائج جيدة من المنتج في زيادة الوزن يمكنك تناوله في الصباح وقبل الإفطار مباشرًا حيث يسهل امتصاصه من قبل الجسم والاستفادة من فوائده.

كما تكثر المنتجات المتواجدة بأسماء مختلفة لبودرة البروتين والتي يمكنك البحث عن أفضلها واستشارة طبيب تغذية في هذا الأمر خصوصًا لمن يعانون من بعض المشكلات الصحية أو عند تناول أدوية أخرى وفي حالات الحمل والرضاعة لتفادي الأضرار المحتملة عبر تحديد مدى إمكانية استخدام بودرة البروتين أو لا.


5- علاج النحافة الشديدة للبنات

جاء السؤال: أنا أعاني من النحافة كيف ازيد وزني؟ والذي لا تقتصر الإجابة عليه من خلال استخدام بعض الوصفات فقط، حيث يتطلب الأمر عدة معلومات تتعلق بطبيعة التغذية والدمج بين أكثر من طريقة في الوقت ذاته لزيادة الوزن وتتضمن:-


اطلع علي المزيد/ ماذا اكل قبل النوم لزيادة الوزن


6- زيادة السعرات الحرارية:

يحتاج الجسم لزيادة الوزن القيام بزيادة السعرات الحرارية التي يتم تناولها، وهذا عبر اختيار الأطعمة التي ترتفع نسبة سعراتها الحرارية مثل:


7- حبوب القمح الكامل.

  1. منتجات الحليب كامل الدسم.
  2. مصادر البروتين مثل اللحوم، الدجاج، الأسماك.
  3. البطاطا الحلوة.
  4. المكرونة والأرز والنشويات المختلفة.
  5. التمر والفواكه المجففة مثل التين.
  6. السمسم والزبيب والفول السوداني ومختلف أنواع المكسرات تعمل على رفع الوزن.


8- عدد الوجبات:

العدد الطبيعي للوجبات التي يجب أن تتناولها على مدار اليوم هي ست وجبات صغيرة من أجل التخلص من النحافة وهذا عبر تقسيم الوجبات الرئيسية وتخللها ببعض الوجبات الإضافية والسريعة.


9- استخدام المنتجات العلاجية:

بجانب الوصفات الطبيعية والمشروبات العلاجية يمكنك الاستعانة ببعض المنتجات لزيادة الوزن بجانب الطرق السابقة حيث تشمل تناول المكملات الغذائية ومكملات البروتين أو مصل الحليب، الكرياتين والخاص بتحفيز عملية بناء العضلات.

توجد العديد من المنتجات العلاجية الآمنة والتي يمكنك استشارة الطبيب ليصف لك الأنواع المناسبة لحالتك والتي تشمل منتجات فاتح الشهية، وأخرى تحتوي على سعرات حرارية عالية لزيادة الوزن بشكل سريع.


علاج النحافة الشديدة بالقرآن

يمكنك علاج النحافة باستخدام القرآن الكريم والذي ينظم حياتنا والنهج الذي تسير عليه بشكل سليم ففي حلولنا لعلاج مشكلة انا اعاني من النحافة كيف ازيد وزني، يمكنك القيام بالعلاج باستخدام القرآن الكريم وهذا من خلال:-


العلاج بالقرآن:

يمكنك القيام بإحضار الماء وقراءة بعض الآيات القرآنية بعدد 7 مرات ثم القيام بشرب الماء وتتضمن الآيات القرآنية التي يجب قراءتها على الماء:

  • قول ( اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم في الأولين والآخرين ولمن تبعه إلى يوم الدين في كل لمحة ونفس وعدد ما وسعه علم الله تعالى).
  • قراءة سورة الفاتحة كاملة.
  • قراءة آية الكرسي على الماء أيضًا.
  • قول ( ويشفي صدور قوم مؤمنين)- سورة التوبة.
  • قول ( فيه شفاء للناس)- سورة النحل.
  • ( قل للذين آمنوا هدى وشفاء)- سورة فصلت.
  • ( وشفاء لما في الصدور)- سورة يونس.
  • ( وإذا مرضت فهو يشفيني)- سورة الشعراء.
  • ( ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد)- سورة الفلق.
  • (لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم).


علاج مشكل انا اعاني من النحافة كيف ازيد وزني

يجب أن يتم من خلال الأخذ بالأسباب وعلاج المشكلات الصحية المسببة النحافة في بادئ الأمر ثم أتباع الوصفات والنصائح والطرق العلاجية المختلفة فيما بعد فجميعها طرق ناجحة وفعالة في تسمين الجسم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال