كيف اجعل وجهي ابيض في يوم واحد

كيف اجعل وجهي ابيض في يوم واحد

تحلم كل امرأة بوجه ابيض وامتلاك بشرة ناعمة كالحرير ومشرقة كالأطفال، بشرة خالية من المسام والبقع هو الهدف الذي يسعى إليه كل البشر وليس النساء فقط، ولكن قد يكون بشكل خاص واهتمام أكبر من النساء! 

كيف اجعل وجهي ابيض في يوم واحد
كيف اجعل وجهي ابيض في يوم واحد


إذا كنت منخرطة في التخطيط لحفل زفافك او عرسك او اي مناسبة خاصة بيكي سيدتي، فنحن نعلم جيداً مدي اهتمامك ببشرتك ولون بشرتك ومدى تأثرها بالعوامل الخارجية!

 فعوامل الطقس لها تأثير بشكل لا تتخيله على بشرتك مثل ضوء الشمس والهواء المترب! لا يقتصر الأمر على اللون الداكن فحسب، بل يصبح ملمسه خشنًا، وذلك نتيجة أن يملأ الغبار مسامك ويجعلها غير صحية من الداخل، فيما عليكي غير أن تبدأي في الاعتناء بوجهك وبشرتك في أسرع وقت ممكن.

كيف اجعل وجهي ابيض في يوم واحد

6 طرق طبيعية لجعل وجهي ابيض في يوم واحد

فيما يلي 5 علاجات منزلية سهلة لجعل وجهي ابيض في يوم واحد التي يمكنك صنعها من المكونات موجودة في مطبخك وهي كالتالي:

1- الحليب والعسل: 

يعد الحليب من أهم المكونات الضرورية للبشرة المتألقة التي يمكن العثور عليه في كل منزل، حيث يحتوي الحليب على التيروزين، وهو هرمون يساعد على التحكم في الميلانين. 

فعندما يُمزج الحليب مع العسل، الذي له خصائص مضادة للبكتيريا، يصبح من أفضل العلاجات المنزلية للحصول على بشرة نضرة في غضون يوم واحد.

 يساعد هذا العلاج على تفتيح علامات البثور التي  تتركها البثور بعد إزالتها، بالإضافة إلى منع ظهور البثور الجديدة مرة أخري،  للاستخدام، اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب وايضاً ملعقة من العسل، ثم قومي  بتدليكها بلطف على وجهك.


2- دقيق الحمص وماء الورد:

يجب أن يكون دقيق الحمص وماء الورد جزءًا منتظمًا من نظام العناية بالبشرة الأسبوعي الخاصة بك، كل ما عليك فعله هو صنع عجينة سميكة بملعقتين كبيرتين، ثم وضعها علي وجهك نصف ساعة. 


3- الكركم وماء الورد. 

ضعيه في حركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف، يمكنك فقط فرك الخليط بقطرة من الماء على وجهك للتخلص من السواد، هذا كل ما في الامر!  

الكركم يزيل الطبقة العليا من الخلايا الميتة، حيث أنه مقشر طبيعي، هذا القناع مفيد جداً لذوي البشرة الدهنية ونراهن أن العلاجات المنزلية للبشرة التي نضعها في هذا المقال سوف يجعل وجهك ابيض في يوم واحد هذه الخلطات لا يمكن أن تكون أسهل من هذا!


4- الفاكهة: موزة وبابايا لجعل وجهي ابيض في يوم واحد

إن أفضل العلاجات المنزلية لبشرة متوهجة في يوم واحد هي تلك التي تستخدم أكثر المكونات طبيعية، ماذا يمكن أن يكون أفضل من الفاكهة؟ يمكنك أن تأخذ أي فاكهة متوفرة في منزلك لعمل هذا المعجون لبشرتك لقد اخترنا موزة و بابايا ناضجة من الماسكات المتميزة.


5- الكركم وعصير الليمون والزبادي

الكركم هو أحد مضادات الأكسدة الممتازة التي تضيء البشرة وتجعلها تبدو أكثر شبابا، للحصول على توهج فوري، لن تجدي حزمة أفضل من هذه العلاجات المنزلية لجعل وجهي ابيض في يوم واحد، خاصة إذا كانت بشرتك دهنية.

لتحضير هذا الخليط، اخلطي 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والزبادي مع 2 ملعقة شاي من عصير الليمون، ضعيه على وجهك باستخدام حركات دائرية لطيفة، تمامًا كما تفعل مع المقشر.

 

6- ماء الورد ومسحوق خشب الصندل وخيار

ذوات البشرة الحساسة، هذا مناسب لك! لا يرطب الخيار بشرتك فحسب، بل يوازن أيضًا بين مستويات الأس الهيدروجيني ويعزز السطوع. 

سيجعلك ماء الورد تشعر بالانتعاش والانتعاش، بينما يستهدف مسحوق خشب الصندل البقع الداكنة، احتفظي بهذا العلاج في متناول اليد لأيام عندما تحتاجين إلى الحصول على بشرة متوهجة بسرعة.

لعمل قناع منعش للوجه، ابشري خيارًا وأضيفي 1 ملعقة كبيرة، من مسحوق خشب الصندل وماء الورد ضعيه على وجهك لمدة 20-30 دقيقة قبل شطفه.

هل تعلمين أنه يمكنك الحصول على وجه ابيض في يوم واحد؟ كل ما عليك فعله هو مداهمة مطبخك واستخدام كل ما هو متاح لهذه العلاجات المنزلية للحصول على بشرة بيضاء في يوم واحد.


اقسم بالله وجهي صار ابيض

تجربة كيف أصبحت بيضاء مهمة ومفيدة للغاية، خاصة للنساء ذوات البشرة السمراء اللواتي يبحثن عن أفضل الطرق لتبييض بشرتهن، تقدم صالونات التجميل علاجات تستخدم مواد بسيطة للحصول على بشرة ناعمة وبيضاء وجذابة.

تجربتي: كيف أصبح وجهي أبيض؟ 

من خلال تجربتي، من أجل الحصول على بشرة أفتح قمت بتجارب عديدة، فلقد كان لدية بشرة داكنة لعدة أسباب وجربت العديد من الطرق، لم ينفعني أي منها، حتى أوصتني صديقتي بهذه الوصفة وهي منظف للبشرة

هذه الخلطة تزيل كل الغبار والزيوت من البشرة،  لحسن الحظ، تمت إزالة كل هذا باستخدام وصفة بسيطة وسهلة يمكن القيام بها في المنزل.

حقيقي ووعدك انك سوف تجدي نتيجة مبهرة، لقد وضعته على وجهي وفوجئت بمدى سرعة تبييض بشرتي وجعلها تبدو ناعمة مثل الأطفال، فقط جربيها واحكي لنا عن تجربتك في التعليقات.


كيف أبيض وجهي

ما مدى شحوب وجهي؟ غالبًا ما نتعرض لظروف الطقس القاسية والتوتر والضغط النفسي والإرهاق الشديد في حياتنا اليومية، ويمكن أن تسبب هذه العوامل مشاكل جلدية.

 بعض مشاكل الجلد الأكثر شيوعًا الناتجة عن هذه العوامل هي الشحوب وتغير اللون والتصبغ.

 ثم نتفاجأ بالمناسبات القريبة القادمة أو الأحداث المهمة في حياتنا حيث نحتاج في هذا الوقت إلى الظهور بأفضل ما لدينا، خاصة بالنسبة للنساء.

 من أكثر الأشياء التي تؤثر على مظهرنا حالة بشرتنا، إذا كنت قلقًا بشأن مظهرك، فلا تقلق! هناك العديد من الوصفات التي ستغير بشرتك للأفضل خلال أسبوع أو أقل، لذا لديكي بعض الوصفات التي تغير من شكل وجهك وبشرتك للأفضل في اسرع وقت.

غسول الحمضيات لجعل وجهي ابيض في يوم واحد: 

هذا المستحضر المصنوع منزليًا سينظف بشرتك ويمنحها لونًا أبيض ناصعًا وخاليًا من أي عيوب.

المكونات التي ستحتاجها هي: (ليمونتان، برتقالة كبيرة، وكوب واحد).

طريقة التحضير: 

  • قشر البرتقال والليمون باستخدام القشور فقط، ضع القشر في إناء من الماء على نار متوسطة الغاز، وعندما يتحول لون الماء إلى اللون الأصفر وتغلي القشور وتذوب، أزل القدر من فوق الغاز. 
  • ثم صفي الماء من القشور جيدًا، وضعي الماء في زجاجة نظيفة وضعيها في الثلاجة، ضعي كمية من اللوشن على كرة قطنية نظيفة وافركي بها وجهك بالكامل ودعيه يجف ثم اغسليه بماء فاتر، وكرري العملية مرة في الصباح ومرة ​​في المساء.

قناع الحليب والليمون لتبيض الوجه

مكونات:

  • نصف كوب حليب مكثف.
  • ثلاث قطرات من الليمون.

طريقة التحضير: 

اخفقي المكونات معًا برفق حتى تصبح ناعمة ودسمة، ضعي الخليط على وجهك ودلكي بحركات دائرية حتى يجف، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وكرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


اطلع علي المزيد/ ترطيب وتفتيح الوجه : فوائد السمن للوجه و البشرة

ماسك النشاء مع ماء الورد

مكونات:

  1. أربع ملاعق كبيرة من ماء الورد.
  2. أربع ملاعق كبيرة نشاء.
  3. كوب صغير من الماء.

تعليمات التحضير: 

امزج المكونات في قدر وضعها على الموقد، قلبي باستمرار حتى يتماسك الخليط، ثم ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف، اغسله بالماء جيدًا.

ملاحظة: 

من الأفضل استخدام كريم ترطيب جيد الجودة على بشرتك بعد استخدام غسول الحمضيات والخلطات التي تحتوي على النشا. 

يمكن أن تسبب هذه المكونات بعض الجفاف لبشرتك، لذا فإن استخدام الكريم يساعد في الحفاظ على بشرة فاتحة ورطبة.

 

كيف ابيض وجهي في البيت

العناية بالبشرة مهمة للحفاظ على بشرة صحية، خاصة على الوجه، وهو أكثر عرضة للتلف من العوامل الخارجية. 

يعد بياض بشرة الوجه مؤشرًا على الصحة الجيدة، تمنح البشرة البيضاء الصافية للوجه مظهرًا جميلاً، من السهل العناية ببشرة الوجه ومنعها من التسمير ولكنها تتطلب اهتمامًا منتظمًا. 

يجب أن نثابر على الممارسات التي تحافظ على بياض الوجه وتجنب كل ما من شأنه أن يتسبب في تسميرها.

فيما يلي بعض الطرق لتبييض وجهك بسرعة:

خليط السكر: 

  • يتكون هذا الخليط من نصف كوب من السكر وملعقتين صغيرتين من الخميرة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وعصير ليمونة. 
  • فقد اخلطي جميع المكونات حتى يصبح قوامها كثيفًا، ثم ضعيها على وجهك بعد ترطيبها بالماء الفاتر. اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء عدة مرات. 
  • قبل كل استخدام، اخلطي المكونات معًا مرة أخرى وضعي المزيج مرتين يوميًا، صباحًا ومساءً.
  • بعض الأشياء التي يمكن أن تسبب تسمير الوجه هي: التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة دون استخدام واقٍ الشمس، أو استخدام المستحضرات التي لا تناسب نوع بشرتك، أو استخدام مستحضرات التجميل التي لا تعمل بشكل جيد مع نوع بشرتك. 
  • أيضًا يمكن أن يؤدي استخدام الأدوية أو المراهم التي تحتوي على عوامل مضادة للحساسية مثل الكورتيزون إلى تسمير الوجه، علاوة على ذلك، فإن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تسمير الوجه لأنه يسبب شحوبًا في الوجه، مما يجعله يبدو أغمق من المعتاد.

 

اسرع قناع لتبييض الوجه في دقائق

هذا هو أسرع قناع لتبييض وجهك في دقائق، بغض النظر عن مدى اسمرار بشرتك، سوف تفاجأ بالفرق. حيث يتعرض الجلد من حين لآخر لبعض المشاكل نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس أو الغبار الموجود في المنزل.

يمكن أن يسبب الغبار في الهواء الكلف وعلامات الشيخوخة و التصبغ والبقع الداكنة وتغميق الجلد، وهذا يؤثر سلبًا على نفسية المرأة لأن الجمال ضروري لها ويعزز ثقتها بنفسها. 

ستوفر السطور التالية وصفات سريعة وسهلة لتبييض وجهك في بضع دقائق باستخدام مكونات ربما تكون موجودة بالفعل في منزلك، لن تضطر إلى شراء منتجات تبييض البشرة باهظة الثمن من الخارج.

ماسك الترمس وماء الورد والجلسرين

أسرع ماسك لتبييض الوجه في دقائق ماسك الترمس لتبييض البشرة المكونات: 

ملعقتان كبيرتان من الترمس المطحون، ملعقتان كبيرتان من ماء الورد، ملعقة من الجلسرين.

طريقة التحضير:

  1. في وعاء، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الترمس المطحون مع ماء الورد واخلطيهم جيدًا، ضعي الخليط على الوجه بكمية مناسبة.
  2.  افركي بلطف في حركات دائرية، ثم نظف الوجه بالماء الفاتر. 
  3. يجب عليكي ان تكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 

كيف أجعل وجهي ابيض بدون مكياج

تتعرض البشرة باستمرار بالعديد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على نضارتها وتؤدي بالتالي إلى تغيير لونها؛ لذلك من الضروري فهم أسباب التغيير في لون البشرة، أهم عامل هو:

عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس فوق البنفسجية:

يتم إنتاج صبغة الميلانين بما يزيد عن الحد الطبيعي، الميلانين هو الصبغة التي تعطي الجلد لونه البني.

إذا تعرضت المرأة لخلل هرمونات في الجسم:

فقد تلاحظ تغيرات في لون بشرتها أو تصبغها، قد تكون هذه أيضًا أعراضًا أمراض كامنة أخرى.

لحل هذه المشكلة، ابدأ باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع الكثير من الفيتامينات والمعادن والفواكه والخضروات، تناول المكسرات المفيدة أيضًا، مثل اللوز، التي تحتوي على زيوت مفيدة لترطيب، ولا تنسي شرب الكثير من الماء، لأنه يساعد على تبييض وتنقية البشرة.

 استخدمي الكريمات الواقية من الشمس، وقومي دائمًا بتنظيف وترطيب وتقشير وجهك.

الخيار: قطعي قطعة من الخيار إلى شرائح ثم افركي بها وجهك، خاصة تحت العينين، اتركه لمدة 4 ساعات على الأقل في اليوم ولاحظ ذلك

زيت الزيتون: وهو عنصر حاسم في تفتيح البشرة، يُمزج زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة وصفار بيضة، ثم يوضع على بشرتك لمدة 15 إلى 25 دقيقة.

 بعد ذلك، اشطف بشرتك جيدًا بالماء الفاتر، يمكنك تكرار هذه العملية يوميًا حتى ترى النتائج.

ماء الورد: يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم لماء الورد في تجديد خلايا الجلد وتفتيحها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال