النحافة_ كيف اقضي على النحافة بسرعة

 كيف اقضي على النحافة بسرعة

كيف اقضي على النحافة بسرعة، إن الأمر لا يقتصر على استخدام وصفة تقليدية لعلاج هذه المشكلة والتي يعاني منها العديد من الأفراد في مقتبل العمر.

كيف اقضي على النحافة بسرعة
كيف اقضي على النحافة بسرعة


حيث يمكنك الدمج بين أكثر من طريقة لعلاج مشكلة النحافة بين الوصفات الطبيعية، الأدوية التي ترفع الوزن، فاتح الشهية، معالجة أسباب النحافة لديك، وحتى يكون الأمر سريعًا تابع معنا هذه المعلومات القيمة للتخلص من النحافة.


علاج النحافة بالادوية الصيدلية

كيف اقضي على النحافة بسرعة من خلال استخدام بعض الأدوية والمنتجات التي تساعد في رفع الوزن بشكل طبيعي، حيث نضع أمامك مجموعة من المنتجات الخاصة بعلاج النحافة وبعض الأدوية الأكثر شهرة في فتح الشهية، حيث تشمل:-


1- جروث فورميلا دبليو جي:

يعد من بين المكالمات الغذائية المهمة والمساعدة في رفع الوزن بشكل سليم لمن يعانون من مشكلة النحافة.

حيث يتم تصنيعه من خلال تركيبة مميزة من السكريات مثل المالتودكسترين والسكروز، بروتين الصويا، الحليب، الكالسيوم، حيث أنه مصدر غني بالعديد من الفيتامينات والعناصر المهمة لتغذية الجسم وإمداده بالاحتياجات اليومية التي تعمل على رفع الوزن بشكل جيد.

تتمثل طريقة استخدام المستحضر من خلال أخذ كيس واحد أو مقدار ملعقتين من المسحوق ووضعها داخل المشروب الخاص بك حليب، عصير، أو ماء بعد القيام بغليه، ثم تناوله بمعدل مرتين بشكل يومي.


2- بايو جاينرز Bio Gainers:

يتضمن المنتج العديد من المعادن والبروتينات الغذائية المساعدة في زيادة الوزن وعلاج النحافة عبر إمداد الجسم بالعناصر الغذائية التي يفقدها بسبب سوء التغذية، ويتم تناوله بمعدل اثنين ملعقة على كوب من اللبن أو أي من المشروبات التي تفضلها أو استخدام الماء فقط، كما يتم تكرار تناوله بمعدل مرتين يومًا للحصول على نتائج جيدة.


3- إنشور Ensure:

يمكن استخدام المنتج لجميع الأفراد من أجل زيادة الوزن ولكن لا يمكن استخدامه للأطفال لمن هم أقل من 4 أعوام، كما يتضمن المنتج العديد من العناصر الغذائية المساعدة في اكتساب الوزن بشكل طبيعي والذي يتراوح بين 5 إلى 7 كيلو جرام شهريًا.


4- ايجي جروث Egy Growth:

من بين المكملات الغذائية التي يمكن استخدامها لكل من الصغار وكبار السن بفضل احتوائه على العديد من المواد المهمة لعلاج النحافة وتشمل الصوديوم، بروتين اللبن، السكريات والعديد من المواد الأخرى التي تساعد في رفع مناعة الجسم.

يمكنك استخدام هذا المنتج عبر وضع مقدار ملعقتين إلى كوب من الماء أو الحليب لكبار السن أكبر من 12 عام، بينما الأطفال بين عمر عام إلى 3 أعوام يتم أخذ ملعقة صغيرة بمعدل مرتين صباحًا ومساء.

الأطفال من أربع سنوات وحتى 6 سنوات يمكن أخذ جرعة بمعدل اثنين ملعقة بمعدل مرتين يوميًا، والأطفال من عمر 7 إلى 12 عام يتم تناول عدد ثلاث ملاعق بمعدل ثلاث مرات يوميًا.


5- دايجينورم:

هو من بين الأدوية الطبية المستخدمة في فتح الشهية ومعالجة مشكلات المعدة مثل عسر الهضم، كما يعمل على زيادة نسبة الإنزيمات الهاضمة والمساعدة في الاستفادة بجميع عناصر الطعام الغذائية.

الجرعة المحددة لهذا العقار تكون بمعدل نصف ملعقة صغيرة الحجم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عام إلى ثلاثة أعوام، بينما الجرعة الخاصة بالأطفال بين الثلاث أعوام وحتى 12 عام تكون ملعقة صغيرة الحجم.

الجرعة الخاصة بالكبار تكون بمقدار ملعقة كبيرة الحجم من العقار، وجميع الجرعات الخاصة بالأعمار المختلفة يتم تكرارها نحو ثلاث مرات يوميًا وتكون بمنتصف الوجبة أو بعد الوجبة مباشرًا.


6- ديجيستين:

من الأدوية التي يتم استخدامها بشكل جانبي للمساعدة في زيادة الوزن وهذا عبر تحسين عملية الهضم والمساعدة في زيادة الإنزيمات الهاضمة للاستفادة بأكبر قدر من الفيتامينات الموجودة بالطعام وبالتالي يزيد من مقدار السعرات الحرارية التي تقوم برفع الوزن.


7- ريو بروتين كود:

من بين أشهر مكملات البروتين والذي يحتوي على مقدار مناسب من البروتينات، الدهون، الكالسيوم، الكربوهيدرات، الفسفور، الصوديوم، الكوليسترول، البوتاسيوم، ويمكنك البحث عن المنتج ومعرفة طريقة الاستخدام وإرشادات الاستخدام لتجنب أي آثار جانبية محتملة.


ملحوظة: جميع المنتجات والأدوية السابقة لابد من استشارة الطبيب في البداية قبل تناول أي منها لمعرفة مدى أمان المنتجات لحالتك الخاصة، حيث يقوم الطبيب المختص بوصف المنتجات المناسبة لحالتك الصحية وتجنب المخاطر التي قد تحدث نتيجة التعارض بين المنتجات الطبية والحالات المرضية لبعض الأفراد.


اطلع علي المزيد/ جسمي نحيف جدا ماذا افعل


أسباب النحافة عند البنات

قبل أن تطرح تساؤلات حول كيف اقضي على النحافة بسرعة، يجب أن تقوم بعمل بعض الفحوصات الطبية للتأكد من وجود أي من مسببات النحافة وعلاجها، فهذا الأمر هو بداية الطريق الصحيح لعلاج النحافة، ومن أبرز الأسباب:-


1- سوء التغذية:

ونجد أن مشكلة سوء التغذية تنتج عن اتباع نظام غذائي يعمل على خفض الوزن بعدد قليل من السعرات الحرارية أو عدم تناول الأطعمة بمقدار يناسب الاحتياج اليومي لنمو الجسم بشكل طبيعي.


2- اضطراب الأكل:

حيث نلاحظ وجود بعض المشكلات المتعلقة باضطراب الأكل مثل الإصابة بفقدان الشهية العصبي.

الإصابة بمرض السكري في النوع الأول قد يعمل على خفض الوزن.


3- اضطراب الغدة الدرقية:

وجود فرط في نشاط الغدة الدرقية قد يعمل على رفع معدلات حرق الجسم للطعام وبالتالي انخفاض الوزن حتى مع تناول كميات كبيرة من الطعام.

وجود عدوى شديدة مثل التيفود أو السل.


أسباب النحافة رغم الأكل

كيف اقضي على النحافة بسرعة، حيث قد نلاحظ أن العديد من الأشخاص لا يزداد وزنهم بالرغم من تناول كم كبير من الأطعمة وزيادة السعرات الحرارية لديهم، حيث توجد بعض المشكلات الصحية التي تعيق زيادة الوزن وتتطلب زيارة طبيب مختص لتلقي العلاج الخاص بها، وتشمل هذه الأسباب:-


  1. الإصابة ببعض الأمراض التي تعمل على خفض الوزن مثل الأنيميا أو ديدان المعدة.
  2. اضطراب المعدة والإصابة بحالات عسر الهضم وضعف الإنزيمات الهاضمة قد يؤدي لعدم قدرة المعدة على امتصاص جميع العناصر الغذائية الموجودة في الطعام.
  3. التعرض لبعض الضغوطات العصبية والنفسية والتي تعمل على زيادة اضطراب المعدة ورفع معدلات الحرق.
  4. من بين أسباب النحافة أيضًا وهي العوامل الوراثية، حيث قد يكون التركيب الجيني للفرد يجعله من المصابين بالنحافة بالوراثة من أحد الآباء أو الأجداد.


علاج النحافة بالهرمونات

كيف أقضي على النحافة بسرعة، حيث تلعب الهرمونات دور فعال في زيادة الوزن ونجد أن انخفاض معدل بعض الهرمونات في الجسم عن المعدلات الطبيعية يعمل على إنقاص الوزن، ومن أشهر الهرمونات المؤثرة في زيادة الوزن:-

1- هرمون اللبتين:

يتم إنتاج هذا الهرمون من قبل الخلايا الدهنية بالجسم حيث يساهم هذا الهرمون في منح بعض الإشارات للدماغ بامتلاء المعدة والشعور بالشبع، كما أن الإكثار من تناول هذا الهرمون عبر تناول الحلوى والسكريات والشوكولاتة والأطعمة المصنعة يعمل على زيادة نسبته وبالتالي تحويل السكر الزائد إلى دهون وحفظه في الجسم على هيئة دهون في كل من البطن والكبد.

2- هرمون الجريلين:

ويسمى أيضًا بهرمون الجوع والذي يعمل على تحفيز المعدة لتناول مقدار أكبر من الطعام وفتح الشهية كما يقوم بزيادة ترسيب الدهون في الجسم، حيث تكون زيادة الوزن نتيجة تلقائية عند ارتفاع هذا الهرمون بالجسم والذي يجعل الفرد يقوم بتناول الكثير من الأطعمة وتسهيل هضمها، حيث يوجد في بعض أدوية فاتح للشهية.

3- هرمون الإستروجين:

يعد من بين الهرمونات المسؤولة عن الأنوثة ويعمل هذا الهرمون على علاج النحافة وزيادة الوزن، كما يمكنك رفع هذا الهرمون من خلال تناول بعض الأطعمة التي تختص بتحفيز هرمون الإستروجين بالجسم، كما نلاحظ تواجد العديد من الأدوية والمضادات الحيوية التي ترفع نسبة هرمون الإستروجين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال