استعمال الفازلين للوجه _ هل يمكن استعمال الفازلين للوجه

 هل يمكن استعمال الفازلين للوجه

هل يمكن استعمال الفازلين للوجه، نعم فهو الخيار الأمثل لمعالجة جفاف البشرة وتفتيحها، حيث يعيد الفازلين التوازن الطبيعي للبشرة وحجبها عن عوامل البيئة الضارة.




هل يمكن استعمال الفازلين للوجه
هل يمكن استعمال الفازلين للوجه

كل هذا وأكثر ولكن مع استخدامه بشكل صحيح وهذا لأن الفازلين مثله كمثل مختلف المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة والجسم والتي تعطي نتائج جيدة عند استخدامه بشكل صحيح وقد يمنح بعض الآثار السلبية عند استخدامه بشكل خاطئ، لهذا تابع معنا للتعرف على طريقة استخدام الفازلين وفوائده.


فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد

تعد عملية حماية البشرة من علامات التقدم في العمر أمر في غاية الصعوبة والذي يأخذ وقتًا كبيرًا عبر اتباع طرق العناية الجيدة بالبشرة وفي إطار حديثنا حول هل يمكن استعمال الفازلين للوجه، نقدم لكم شرحًا مبسطًا لأهم فوائده والتي تتضمن محاربة التجاعيد وتشمل:-


1- تأخير ظهور التجاعيد:

يمتلك الفازلين القدرة على جعل البشرة رطبة لأطول فترة ممكنة مما يجعلها أقل عرضة للإصابة بالجفاف وظهور علامات تقدم العمر مبكرًا، وهذا بجانب قدرته على تحفيز خلايا الوجه لتكوين كل من مادة الكولاجين والإيلاستين واللذان يمتلكان فاعلية في محاربة علامات الشيخوخة.


2- ترطيب البشرة:

يعمل الفازلين على وضع طبقة رقيقة بخارج البشرة والتي تساعدها في الحفاظ على الزيوت الطبيعية بداخلها ومنع جفافها بفعل عوامل الطبيعة، وينصح للحصول على ترطيب جيد للبشرة القيام باستخدامه في الليل قبل الخلود إلى النوم.


3- معالجة جروح وخدوش البشرة:

يعمل الفازلين على وقاية البشرة وحمايتها من التعرض للبكتيريا الخارجية والتي قد تتسبب في زيادة حدة الأعراض الخاصة بجروح وخدوش الوجه، لهذا يمكن استخدامه لحماية البشرة من هذه البكتيريا والمساعدة في تسريع عملية التئام جروح الوجه والخدوش البسيطة.


4- معالجة جفاف البشرة وأعراض الحكة:

من أبرز فوائد الفازلين وهو قدرته على تقليل الشعور بالحكة في الوجه والتي تظهر في الغالب نتيجة إصابة الوجه ببعض الالتهابات مثل التهاب الجلد التأتبي وبعض أنواع الحكة الأخرى والتي تحدث بسبب الإصابة بالجفاف في الغالب، حيث يمتلك فاعلية في معالجة البشرة من الجفاف وترطيبها.

مع إمكانية استخدامه للتخلص من الجفاف في كل من البشرة، الشفتين، منطقة الجفون.


فوائد الفازلين لتبيض البشرة

هل يمكن استعمال الفازلين للوجه من أجل التفتيح، حيث تتساءل العديد من النساء حول إمكانية استخدامه لتفتيح وهذا بسبب انخفاض تكلفة شرائه وتوفره بشكل مرن، حيث نجيب عن هذا التساؤل عبر طرح فوائده العامة والمتعلقة بتفتيح البشرة:-


يمكن استخدام الفازلين للمساعدة في تفتيح البشرة وهذا بفضل المادة الهلامية التي يتكون منها وتمنح تفتيح لكل من الجسم والبشرة.

كما يعمل على علاج الآثار الناتجة عن حروق الشمس الخفيفة وعلامات الاسمرار الناتجة عنها.

نجد الفازلين يمتلك القدرة على معالجة البشرة والعمل على توحيد اللون الخاص بها.

تفتيح جميع الأماكن الداكنة بالجسم والتي تشمل اليدين، الأكواع، الركب، أسفل الأبط، المناطق الحساسة.


اطلع علي المزيد/ ما هي أسباب ظهور حب الشباب


كيفية استعمال الفازلين للوجه

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال اليوم هل يمكن استعمال الفازلين للوجه، يجب أن نتعرف على طريقة استعماله لتجنب أضرار الفازلين محتملة الحدوث، كما يجب أن تواظب على استخدامه بواسطة هذه الخطوات الإرشادية، حيث تتضمن:-


  1. في البداية لابد من تنظيف البشرة والأماكن التي سوف يتم وضع الفازلين عليها عبر استخدام الماء والصابون مع غسل اليدين جيدًا تجنبًا لانتقال البكتيريا من اليد إلى البشرة.
  2. تجفيف الوجه باستخدام قطعة قماش أو فوطة قطنية.
  3. أخذ طبقة بسيطة من الفازلين وتوزيعها على الوجه والشفتين بشكل كامل للحصول على ترطيب مناسب.
  4. يفضل تطبيق الفازلين على الوجه ليلًا قبل النوم حيث يمنحك في اليوم التالي ترطيبًا ووجهًا نضرا.
  5. كما أنه ينصح بعدم استخدام الفازلين عقب التعرض لأشعة الشمس المباشرة مع تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد وضع الفازلين أو التعرض لأي عوامل حرارة ساخنة مثل إشعال النيران.
  6. حيث إن جميعها عادات خاطئة قد تعطي نتيجة عكسية على البشرة.
  7. يمكنك استخدام الفازلين بشكل يومي بكميات قليلة للحفاظ على رطوبة البشرة.


أضرار الفازلين للوجه

بعد أن تعرفنا على طريقة الاستخدام ومعرفة هل يمكن استعمال الفازلين للوجه نسرد أمامكم بعض أضرار الفازلين التي قد تتعرضين لها عند استخدامه بشكل خاطئ على البشرة، وتشمل أضرار الفازلين:-


1- الحساسية:

على الرغم من فوائد الفازلين إلا أننا نجد بعض الأشخاص قد يكون لديهم رد فعل تحسسي عند القيام باستخدام الفازلين على الوجه، وتشمل أعراض الحساسية تجاه الفازلين ظهور حبوب حمراء، تهيج البشرة، حدوث تورم، الحكة.

ولتجنب مثل هذه الأعراض يجب أن تقوم بعمل اختبار لمدى قابلية البشرة الفازلين وهذا عبر وضع كمية بسيطة على رقعة صغيرة من البشرة أو الجلد وتركها قليلًا وترقب ظهور رد فعل تحسسي تجاه الفازلين أم لا.


2- التهاب البشرة:

نجد أن البشرة قد تتعرض للإصابة بالالتهابات والتي تنتج بشكل واضح عند عدم تنظيف الوجه من الأتربة والغبار قبل وضع الفازلين، وهذا بسبب قيام الفازلين بعمل عازل بين الوجه والعوامل الخارجية والذي قد يحبس بعض البكتيريا لفترة طويلة قد تتفاعل مع البشرة وتصيبها بالالتهابات.

لهذا احرص جيدًا على تنظيف البشرة وتجفيفها جيدًا قبل وضع الفازلين لتجنب الإصابة ببكتيريا الوجه.


3- غلق مسام البشرة:

قد يتسبب الاستخدام الفازلين بكمية كبيرة على البشرة يجعلها أكثر عرضة لانسداد المسام وعليها وهذا لأنه يقوم بحبس الزيوت المتواجدة على البشرة، وأكثر الأشخاص عرضة لانغلاق المسام وهم أصحاب البشرة الدهنية بشكل عام والذين يعانون من انتشار حبوب الوجه.

حيث يقوم الفازلين بعمل طبقة خارجية على الزيوت وأماكن البثور والتي  قد تنفجر في أي وقت مما يحدث زيادة في نسبة العدوى البكتيرية للوجه، ولمن يعانون من حبوب الوجه وأصحاب البشرة الدهنية يمكنهم استخدام بعض البدائل تجنبًا لأضرار الفازلين عليهم، وتشمل هذه البدائل:-


  • زبدة الكاكاو.
  • زيت السمسم.
  • زبدة الشيا الطبيعية.
  • زيت جوز الهند.


الفازلين للوجه تجربتي

لقد طرحنا إجابة هل يمكن استعمال الفازلين للوجه وبعض المعلومات العامة حول الفازلين، حيث نقدم لكم في آخر حديثنا بعض التجارب الحقيقية لنساء قاموا بتجربة الفازلين عبر أحد مواقع الدردشات النسائية، وجاءت بعض التجارب كالآتي:-


التجربة الأولى:

تقول إحدى الفتيات إنها كانت تعاني من مشكلة جفاف البشرة وقد استخدمت العديد من المنتجات الخاصة بترطيب البشرة ولم تتناسب معها إلى أن قامت بتجربة الفازلين وتطبيقه على البشرة يوميًا، حيث تقول إنه ساعدها في الحصول على بشرة ناعمة ملساء مع علاج الجفاف لديها وهذا عبر المواظبة على استخدمه.


التجربة الثانية:

تقول السيدة إنها تستمر على استخدام الفازلين للوجه منذ أكثر من سنة ونصف وتطلق عليها اسم وصفة ترميم الوجه وهذا لقدرة الفازلين الساحرة في إعادة الحيوية للبشرة وتوحيد لونها.


التجربة الثالثة:

في هذه التجربة كانت تعاني الفتاة منذ أكثر من عامين بحساسية في الوجه وغير قادرة على استخدام أي من منتجات ترطيب الوجه والتي كانت تتحسس منها سريعًا، حيث قالت إنها في أخر محاولاتها قامت بتجربة الفازلين وهذا لأنه من المنتجات خالية من المواد العطرية وسميك بكميات قليلة يحمي البشرة ويعمل على تغطيتها جيدًا.


فقامت بتطبيقه على الوجه والرقبة وهذا بعد تنظيفها جيدًا بالماء والصابون ثم تجفيف الجلد وتطبيق الفازلين والاستمرار في هذه الوصفة لمدة شهر ونصف حتى تخلصت من مشكلة الحساسية، كما أكدت على جعل الفازلين لوجهها يبدو صافي ورطب.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال