ماذا يجب ان اضع على وجهي قبل النوم

 ماذا يجب ان اضع على وجهي قبل النوم

كثير من السيدات يتساءلن عن ماذا يجب ان اضع على وجهي قبل النوم، وفوائده، وكيفية الاستخدام، ستخبرك المقالة التالية عن أفضل الكريمات للعناية بالوجه ليلا طبقا لنوع البشرة. 

ماذا يجب ان اضع على وجهي قبل النوم
 ماذا يجب ان اضع على وجهي قبل النوم


 أفضل دهان للوجه قبل النوم 

تعد البشرة المشرقة والحيوية من أهم اهتمامات السيدات، وللحصول على بشرة صحية ونضرة خالية من الحبوب والآثار، عليك باتباع روتين للبشرة صباحا ومساءاَ للحصول على أفضل النتائج.

 تتسأل السيدات عن أفضل دهان يطبق على الوجه قبل النوم، ولكن دعني أخبرك أن أفضل دهان أو كريم يمكن تطبيقه قبل النوم يعتمد على نوع البشرة، وهناك عدة كريمات أو دهانات يمكن إدراجها في روتينك الليلي للحصول على بشرة نضرة سنخبرك عنها في الفقرة التالية. 

أنواع كريمات الوجه قبل النوم 

هناك عدة كريمات بفوائد مختلفة يمكن استخدامها قبل النوم للحصول على بشرة نضرة وهي:

1. كريمات مقشرة لطبقة الوجه

تعد الكريمات المقشرة لطبقة الوجه مثل الأكرتين، والأدبالين من أفضل الكريمات التي تحافظ على حيوية البشرة، حيث أنها مشتقة من فيتامين أ، وتعمل على إزالة طبقة الجلد الميتة، وتجديد خلايا البشرة، وإزالة آثار حب الشباب، والتقليل من ظهور التجاعيد. 

من أحد المميزات أيضا أن تتوافر تلك المنتجات بأسعار رمزية في الصيدليات ويمكن أن تصرف دون الحاجة لوصفة طبية. 

2. كريمات مرطبة للوجه 

الكريم المرطب من أهم المنتجات التي يجب أن تستخدم في روتين العناية بالبشرة اليومي وخصوصا في قبل النوم لترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف، والسموم الخارجية لتصبح بشرة فائقة النعومة، وحيوية المظهر، وذات لون موحد. 

ومن المرطبات المعروفة للبشرة حمض الهياليورونك، والجليسرين، وديكيسبانثينول. 

3. كريمات تقي البشرة من التجاعيد

تعمل الكريمات التي تحتوي على الكولاجين على ملئ الفراغات، والخطوط الرفيعة، وشد البشرة، والتقليل أو تأخير علامات ظهور الشيخوخة، حيث أن الكولاجين بروتين طبيعي يوجد في البشرة ولكن مع تقدم العمر، يقل إنتاجه مما يعرض البشرة للجفاف والترهل. 

4. كريمات تحتوي على فيتامينات لتغذية البشرة ومضادة للأكسدة

حديثا، أصبحت الكريمات التي تحتوي على فيتامينات ومشتقاتها مثل B1 وB3 وفيتامين C من أكثر الكريمات شيوعا في السوق، وتعمل على تجديد خلايا البشرة، وتغذيتها، والوقاية من التجاعيد، وتوحيد لون البشر، وتتوفر تلك الكريمات على هيئة سيروم مركز أيضا. 


أضرار تطبيق كريمات مرطبة قبل النوم 

يراود سؤال أضرار استخدام كريمات مرطبة ليلا قبل النوم بعض السيدات اللواتي لم يستخدمن كريمات مرطبة من قبل، ولكن لا توجد أضرار لاستخدام كريم مرطب قبل النوم. 

حيث أنها تعمل على ترطيب البشرة، وتحد من الجفاف، ولكن احذري عزيزتي من استخدام مرطب لا يناسب طبيعة بشرتك، وحينها لن تحصلٍ على الاستفادة الكاملة من المرطب. 

يمكن استخدام مرطب ليس ملائم لبشرتك أن يؤدي إلى انسداد المسام، وتهيج البشرة. 

خطوات تطبيق كريمات قبل النوم 

بعد اختيار المنتجات المناسبة لنوع بشرتك، يجب اتباع الخطوات التالية عند اتباع روتين البشرة قبل النوم وهو كالتالي: 

1. استخدام غسول مناسب لنوع البشرة لتنظيف البشرة جيدا قبل تطبيق أي كريمات أخرى، ما عليك سوا وضعٍ قليلا من الغسول على بشرة مبللة بالتساوي، وافركي جيدا لدقيقة ثم اغسلي البشرة، ولكن تجنبي منطقة تحت العين، وبين الشفاه. 

2. بعد استخدام الغسول، يفضل تطبيق تونر لتهيئة البشرة لامتصاص المنتجات والمرطبات التالية. 

3. يفضل تطبيق السيروم بعد التونر، حيث أن السيروم مركز جدا ويساعد على ترطيب، والتقليل من حب الشباب، وآثار الحبوب. 

4. يمكن إدراج كريم العين في الروتين، لترطيب المنطقة تحت العين، والمحافظة عليها من الانتفاخات والهالات السوداء. 

5. وأخيرا، بعد اتباع تلك الخطوات، يفضل أن نطبق المرطب، للحفاظ على ترطيب الوجه ليلا قبل النوم، للحصول على أعلى ترطيب، يفضل أن نطبق الكريم المرطب على بشرة مبللة.

 فوائد غسول الوجه قبل النوم 

البعض يعتقد أن استخدام الغسول مرة واحدة صباحا فقط كافي للحفاظ على نظافة البشرة والمسام، ولكن هذا غير صحيح، استخدام الغسول ليلا قبل النوم مهم جدا لتنظيف المسام والبشرة من السموم التي تعرضت لها خلال اليوم، وللوقاية من حب الشباب والرؤوس السوداء، ويفضل غسل الوجه قبل النوم ليلا وقبل اتباع روتين البشرة الليلي، للاستفادة من الكريمات. 

موانع استخدام كريمات الوجه قبل النوم 

هناك بعض النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل استخدام بعض المنتجات للحفاظ على بشرتك ليلا قبل النوم، من أهم المنتجات التي يفضل استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل شرائها هي المقشرات المشتقة من فيتامين أ حيث أن هناك موانع لاستخدام تلك المنتجات قبل النوم وسنذكر تلك الحالات في النقاط التالية:

1. الحوامل والمرضعات. 

2. الأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد مواد مثل ترتينوين، و أدبالين، وحمض السالسيليك، وحمض الجليكوليك، والرتينول. 

3. البشرة الجافة جدا. 

4. الاحمرار وتهيج البشرة. 

اقرأ المزيد/ بديل الصابون- ما هو افضل بديل الصابون لغسل الوجه

إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال