رجيم الكيتو لفقدان الوزن السريع والمفيد

رجيم الكيتو لفقدان الوزن السريع والمفيد

هل سمعت عن رجيم الكيتو؟ لا شك أن السمنة من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان حيث يمكن أن تؤدي إلى أمراض مزمنة خطيرة مثل أمراض القلب والسكري وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم وغيرها، لذلك يجب الحرص على الحفاظ على الوزن دون زيادة مفرطة.

  ومن بين العديد من أنظمة فقدان الوزن التي يمكن اتباعها حمية الكيتو.

رجيم الكيتو لفقدان الوزن السريع والمفيد
رجيم الكيتو لفقدان الوزن السريع والمفيد

1-  رجيم الكيتو لفقدان الوزن السريع والمفيد

ان نظام الكيتو أو ( الكيتونية ):- هو خفض الكربوهيدرات وزيادة الدهون، لذلك رأي المختصون ان هذا النظام يضع الجسم فى حالة أنقلابية تسمى الكيتونية فيصبح الجسم فعالاً فى حرق الدهون.

2- كيف يعمل رجيم الكيتو لفقدان الوزن السريع والمفيد؟

  • بحيث أن الأطعمة الغذائية الغنية بالمغذيات مصادر مهمه للكربوهيدرات مثل الفواكهه،والخضروات، والحبوب الكامله والحليب واللبن وذلك لأنها بشكل واضح هى مصدر الطاقة  الرئيسي لذلك عند عمل كمية كافية من الكربوهيدرات لكى نحصل على الطاقة فإن الجسم .
  • يعمل بالتالى على تكسير الدهون ويحيلها إلى كيتونات و تصبح الكيتونات هى المصدر الطاقه الرئيسي للجسم ، وذلك لانها تقوم بتوفير الطاقة الكاملة للقلب ، والكلى والعضلات الأخرى.
  • وأيضاً تكون الكيتونات فى هذه الحالة مصدر بديل للطاقه فالمخ ولذلك سمية هذا النظام الغذائى بأسم رجيم الكيتو أو الحمية الكيتونيه .

3- نظام رجيم الكيتو .

    1-نظام الكيتو التقليدى أو القياسى
    2-نظام الكيتو الدورى
    3-نظاك الكيتو المستهدف
    4-نظام الكيتو عالى البروتين


  1. رجيم الكيتو للتخسيس السريع والمفيد
    رجيم الكيتو للتخسيس السريع والمفيد


1- نظام الكيتو التقليدى أو القياسي 

بيعتمد هذا النوع وبشكل مباشر على أنخفاض الكربوهيدرات بدرجه عالية ،وإرتفاع نسبة الدهون وأعتدال نسبة البروتين .
وهنا بيتم أنتساب نسبة الاحتياجات اليومية إلى 70%من الدهون و20%من البروتين و10%من الكربوهيدرات .

2- نظام الكيتو المستهدف 

هذا النظام بيسمح بزيادة كمية الكر بوهيدرات الإضافية فى أثناء فترات النشاط البدني المكثف فقط

4- فوائد رجيم الكيتو لفقدان الوزن السريع والمفيد ؟

الفوائد رجيم الكيتو 

  • بدأ إتباع رجيم الكيتو فى عام 1924م:وذلك كان لعلاج الصرع فكان الهدف الأساسي هو علاج الصرع . وأكتشاف بعد ذلك أن له فوائد أخرى لاحقاً مثل فقدان الوزن السريع والتحكم فى داء السكرى من النوع الثانى وتقليل الهيموجولوبين، السكرى؛ وجرعات الأدوية المنخفضة لسكر الدم ،وتقليل الدهون الثلاثية فى الدم على نحو كبير .

5- ما هى أضرار نظام رجيم الكيتوللتخسيس السريع ؟ 

  • من أضرار نظام رجيم الكيتو فقدان الكتلة العضلية بالجسم وذلك ناتج عن تناول البروتين بدون الكربوهيدرات يؤدى إلى عدم بناء عضلات بالشكل المطلوب .
  • الإصابه بالضعف العام والصداع والشعور بالغثيان .
  • أنخفاض معدل الماء المخزن بالجسم نظراً لعدم تناول الكربوهيدرات مما قد يؤدى إلى الإصابة بالجفاف والتعرض إلى الإصابة بالإمساك .
  • ولكن نتيجة تناول كمية قليلة من الخضراوات والفواكهه التى تحتوى على الالياف فإن الجهاز الهضمى يعانى من بعض اللاضطرابات، ومنها عسر الهضم والتعرض إلى الإمساك أو الإسهال .
  • وأيضاً يعرض الإصابة بمشكلات صحية مختلفة ومنها أمراض القلب وتصلب الشرايين؛ لذلك لابد من أتباع نظام متوازن مع الكيتو وهو مراعاة التوزان فى تناول الدهون حتى لايزيد نسبة البروتينات بالجسم . 

6- نصائح عامة :-

  • يجب التوازن بين جميع العناصر الغذائية المتناولة وبكميات متناسبة للجسم .ودون تقليل عنصر محدد يصل إلى حد الضر حتى يتم تناول العناصر الغذائية كلها مما يحقق للجسم الصحة والفائدة .
  • نظام الكيتو هو نظام معقد للغاية فأتباعها لعلاج السمنة وفقدان الوزن وغيرها لايزال تحت البحث والدراسة فهو علاج للصرع وذلك أيضاً.
  • تحت متابعة فريق طبي متخصص .
  • أثبتت الدراسات أن الرجيم الكيتو له فوائد سريعة مثل نقصان الوزن على المدى القصير ولكن من الممكن أن يزيد رجيم الكيتو من معدل الإصابة بالامرض والوفيات على المدى الطويل . 
  • لابد من أستشارة طبيب تغذية مختص لإعداد برنامج غذئى مفيد مع رجيم الكي

    أقراء هنا أيضاً:

الرجيم الصحيح والسريع لانقاص الوزن







إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال